برلماني: ما يدور في المغرب مؤامرة لعرقلة الانتخابات الليبية

0
240
سعيد امغيب
سعيد امغيب عضو مجلس النواب الليبي

هاجم عضو مجلس النواب، سعيد امغيب، اجتماعات لجنة (13 + 13) المرتقبة في العاصمة المغربية الممثلة لمجلسي النواب والاستشاري، كونها تهدف لعرقلة الانتخابات الليبية. 

وتهدف الاجتماعات المغربية، للبحث في مساعي التوصل إلى قوانين للانتخابات والقاعدة الدستورية، في ظل الخلاف الدائر حول القاعدة الدستورية، رغم اقتراب موعد الانتخابات الليبية في 24 ديسمبر.

وكتب امغيب على موقع فيسبوك:”باختصار شديد ما يدور في المغرب مؤامرة المقصود منها تأجيل أو إلغاء الانتخابات”.

وتابع: “قانون انتخاب الرئيس صدر من البرلمان في جلسة رسمية بعد التصويت عليه وتم استلامه من قبل المفوضية العليا للانتخابات الليبية”.

وأكد: “لا أحد يملك حق ارجاعه للبرلمان لتعديله أو تغييره، والشعب الليبي أحزاب ونخب وأفراد يجب عليهم أن يلتفوا حول قانون انتخاب الرئيس ومطالبة مفوضية الانتخابات بالإعلان عن الخطوات العملية القادمة، إن كانوا يريدون انتخابات في ديسمبر القادم”.

والإثنين، أكد وزير الخارجية المغربي ناصر بوريطة، أن الرباط على أتم الاستعداد لتقديم يد العون إلى ليبيا التي تستعد لإجراء الانتخابات.

وقال بوريطة، إن المغرب تواصل جهودها للمساعدة في إيجاد حل سلمي للصراع الليبي.

وأكد وقوف بلاده الدائم إلى جانب المؤسسات الليبية الشرعية، ودعم الجهود الدولية الهادفة إلى حل الأزمة في إطار ما تم الاتفاق عليه بين مختلف الأطراف الليبية 

ويرى بوريطة حل الأزمة في ليبيا لن يأتي إلا من الليبيين أنفسهم، بمنأى عن التدخلات والأجندات الخارجية.

وأضاف ممثل الدبلوماسية المغربية، أن الحوار الليبي هو أنجع وسيلة لتحقيق تطلعات الشعب الليبي إلى الاستقرار والمصالحة الوطنية والتنمية.

واستطرد أن بلاده تؤمن بالأهمية القصوى لتنظيم الانتخابات في ليبيا كخطوة حاسمة في درب تحقيق السلام، مؤكدًا أن المملكة على أتم استعداد لتقديم يد العون بالتنسيق مع جميع المؤسسات الليبية.