اتفقا على استئناف عمل قنصلية المغرب في بنغازي.. الحويج يلتقي نظيره المغربي لبحث أزمة ليبيا

0
167
وزير خارجية المملكة المغربية ناصر بوريطة الدكتور عبد الهادي إبراهيم الحويج وزير الخارجية بالحكومة الليبية
وزير خارجية المملكة المغربية ناصر بوريطة الدكتور عبد الهادي إبراهيم الحويج وزير الخارجية بالحكومة الليبية

استقبل وزير خارجية المملكة المغربية، ناصر بوريطة، في مكتبه بمقر وزارة الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ظهر أمس، وزير الخارجية والتعاون الدولي بالحكومة الليبية، الدكتور عبد الهادي إبراهيم الحويج.


وأكد بيان صادر عن وزارة الخارجية والتعاون الدولي الليبية، على أن اللقاء تناول آخر تطورات الوضع في ليبيا الميدانية والسياسية، كما اتفق الجانبان على أن الحل للأزمة في ليبيا لابد أن يصنعه الليبيون بأنفسهم.

وناقش الجانبان آليات تطوير العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين واتفقا على إعادة استئناف عمل القنصلية المغربية في بنغازي وتعيين قنصلا لها.

وأكد رئيس مجلس النواب الليبي، عقيلة صالح، الاثنين، أنه تقدم بمبادرة لحل الأزمة الليبية، وذلك خلال زيارته للمملكة المغربية، مؤكداً أمام البرلمان المغربي أنه جاء لإيجاد حل للأزمة والمغرب وعد ببذل أقصى جهوده لدعم الحل الليبي.

واستنكر رئيس مجلس النواب الليبي خلال لقائه مع رئيس مجلس النواب المغربي الحبيب المالكي، بمقر البرلمان المغربي في الرباط، التدخل العسكري التركي في بلاده، مؤكدا أن هذا التدخل في الشأن الليبي كان في السابق سياسيا، لكنه أصبح اليوم تدخلا عسكريا .

وجدد عقيلة صالح، الذي يزور المغرب بدعوة من الحبيب المالكي، رفض ليبيا التدخل العسكري التركي، وقال: “الآن التدخل العسكري يحدث نهارا، والسلاح والمرتزقة والجنود الأتراك يتدخلون في ليبيا أمام أنظار العالم”.

وأعرب رئيس مجلس النواب الليبي عن أسفه لعدم اتخاذ أي إجراءات ضد التدخل التركي في بلاده، مضيفا أن هذا الصمت أمام التدخل التركي بات وكأنه “أمر مشروع في ليبيا”.