المبعوث الأمريكي يبحث مع وزير الخارجية المغربي سبل مساعدة الليبيين لإجراء انتخابات ديسمبر

0
137

التقى المبعوث والسفير الأمريكي لدى ليبيا، ريتشارد نورلاند، اليوم الاثنين، بوزير الخارجية المغربي ناصر بوريطة، في العاصمة المغربية الرباط، لمناقشة السبل التي يمكن للمجتمع الدولي من خلالها مساعدة الليبيين على تحقيق رغبتهم في إجراء انتخابات برلمانية ورئاسية في 24 ديسمبر.

وقالت السفارة الأمريكية في بيان، إن نورلاند، بحث مع وزير الخارجية المغربي، كيفية مساعدة الليبيين، على النحو المحدد من قبل ملتقى الحوار السياسي الليبي، كما ناقشا أهمية خفض تصعيد الوجود العسكري الأجنبي في ليبيا في أقرب وقت ممكن.

‏وأعرب السفير نورلاند، عن تقديره العميق لاستعداد المغرب لإعطاء صوته المهم في حث جميع الأطراف على تقديم تنازلات الآن بشأن القضايا الصعبة المطروحة عليهم بما يخدم مصلحة الشعب الليبي.

وكان المبعوث الأمريكي بحث في العاصمة المصرية القاهرة يومي 10 و 11 أغسطس مع مسؤولين مصريين والقائد العام للجيش الوطني الليبي، المشير خليفة حفتر، جهود بلاده لدعم الانتخابات البرلمانية والرئاسية الليبية في ديسمبر.

كما زار المبعوث الأمريكي، أنقرة يومي 12 و 13 أغسطس لإجراء مشاورات مع كبار المسؤولين الأتراك تعزيزاً للجهود الأمريكية من أجل دعم الانتخابات البرلمانية والرئاسية الليبية في ديسمبر.