حكومة الوحدة تدعو الشركات المالطية للمشاركة بمعرض طرابلس الدولي

0
163
وزير الاقتصاد الليبي محمد الحويج
وزير الاقتصاد الليبي محمد الحويج

التقى وزير الاقتصاد والتجارة بحكومة الوحدة الوطنية المنتهية ولايتها في ليبيا، وزيري الخارجية والشؤون الأوروبية والتجارة والاقتصاد المالطيين إيان بورج وسيلفيو شمبري، لبحث آلية تطوير العلاقات الثنائية بين البلدين من أجل رفع حجم التبادل التجاري، والاستثمارات الاستراتيجية عبر التعاون المشترك.

ووجه الحويج، دعوة رسمية إلى الشركات المالطية للمشاركة بمعرض طرابلس الدولي في دورته الخمسين، المزمعة إقامته في مايو المقبل.

وحضر الاجتماع القائم بالأعمال بسفارة ليبيا لدى مالطا، سهيل التريكي، ومستشار الوزير شذر الصيد، ورؤساء مجلس إدارة الهيئة العامة لتشجيع الاستثمار وشؤون الخصخصة عبدالعزيز الشاوش، والهيئة العامة للمعارض عصام العول، ونائب مدير عام هيئة الإشراف على التأمين الطاهر البدوي، ومدير إدارة التعاون الدولي بوزارة الخارجية أشرف التائب.

وتناول اللقاء أوجه التعاون، ومراجعة الاتفاقات المبرمة ومذكرات التفاهم، وتشكيل لجان تعاون مشتركة بين ليبيا ومالطا، وإحياء اللجنة العليا الليبية – المالطية المتوقفة منذ العام 2013.

وشدد الحويج على حلحلة المشاكل والعقبات التي تواجه الشركات المالطية، لعودة للعمل الي دولة ليبيا واستئناف عملها، داعيا الوزيرين المالطيين إلى زيارة ليبيا.