وفد مجلس الدولة الليبي يبحث تعزير التعاون في مجالات البحث العلمي مع ماليزيا

0
198

بحث وفد مجلس الدولة الليبي خلال الزيارة التي يجريها إلى ماليزيا سبل تعزير التعاون في مجالات البحث العلمي بين البلدين والاستفادة من التجربة الماليزية.

 وزار وفد مجلس الدولة برئاسة النائب الثاني لرئيس مجلس الدولة عمر العبيدي، رفقة الأعضاء ومحمود الطبيب، وعبدالله الكبير، وتوفيق ارقيق، وعبدالمطلب بقص، ووكيل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي صالح الغول، وسفير ليبيا لدى ماليزيا محمد الصادق عطية، والملحق الأكاديمي بالسفارة أيمن المحمودي، مقر وزارة التعليم العالي بالعاصمة كوالالمبور، بناء على دعوة وجهتها وزارة التعليم العالي الماليزية.

وكان في استقبال الوفد وزير التعليم العالي الماليزي زامبري عبدالقادر ده، يرافقه رئيس مركز الجودة الماليزي البرفيسور محمد الشاطر، والمدير العام بوزارة التعليم العالي في ماليزيا ازلندا أزمان.

وتناول اللقاء سبل تعزير التعاون في مجالات البحث العلمي بين البلدين والاستفادة من التجربة الماليزية، خاصة في ما يتعلق بتقنيات الاتصالات والمعلومات والتمويل المصرفي الإسلامي، وتقديم كل الدعم اللازم للطلبة الليبيين الموفدين إلى ماليزيا، و تسهيل كل إجراءات التسجيل والتعليم في الدراسات العليا، وإجراءات الإقامة لليبيين المقيمين في ماليزيا.