الحكومة الليبية المكلفة: نتمسك بتفعيل الاتحاد المغاربي بدوله الخمس

0
160
عبد الهادي الحويج

قالت الحكومة الليبية المكلفة من مجلس النواب، إنها بتفعيل الاتحاد المغاربي بدوله الخمس دون إقصاء، منتقدة دعوات أحادية الجانب إلى إقصاء أي دولة من التكتل الإقليمي.

وأعلن وزير الخارجية والتعاون الدولي بالحكومة المكلفة، عبد الهادي الحويج، خلال مؤتمر صحفي عقدته الرابطة المغربية للمواطنة وحقوق الإنسان بمدينة القنيطرة المغربية، موقف الحكومة تجاه تفعيل اتحاد دول المغرب العربي بدوله الخمس وعلى رأسه دولة المقر، المملكة المغربية.

وأكد الحويج على أن الدعوات أحادية الجانب إلى إقصاء أي دولة من دول الاتحاد المغاربي تُعد خطوة في اتجاه وأد هذا الاتحاد المهم الذي تترأسه ليبيا، في إطار توحيد الجهود التفاوضية مع المجتمع الدولي.

ودعا الحويج الدول المغاربية إلى أن تضع حداً للخلافات، والانطلاق نحو تفعيل هذا الاتحاد البالغ عمره أكثر من 60 عاما، مذكرا بالخلفية التاريخية لظروف نشأته، ودوره في تجسيد حلم الشباب المغاربي.

وشدد الحويج على أن ليبيا تتمتع بعلاقات دبلوماسية قوية مع كل دول الاتحاد، وأن بإمكانها أن تلعب دورا في تقريب وجهات النظر بين الدول الأعضاء، مما يضمن تفعيل الاتحاد الاستراتيجي ومؤسساته، بما يخدم مصلحة شعوب المنطقة.