مقترح لإنشاء مستشفى ميداني ومخيم.. الحكومة الليبية تبحث دعم النازحين السودانيين بالكفرة

0
167

عقدت اللجنة الوزارية المشكلة بقرار من رئيس الحكومة الليبية المكلفة برئاسة وزير الداخلية عصام أبوزريبة، لبحث أوضاع النازحين السودانيين والمتواجدين على الأراضي الليبية اجتماع اليوم الجمعة بمدينة الكفرة.

وترأس الاجتماع وزير الداخلية، رفقة رئيس جهاز الأمن الداخلي، أسامة الدرسي، وبحضور وزير الدولة لشؤون الهجرة غير الشرعية، فتحي التباوي، ومندوب مكتب وزارة االخارجية – الكفرة، بشير ليبيرش، ووكيل عام وزارة الحكم المحلي، أبوبكر امصادف بدر، مع رئيس اللجنة التسييرية للجالية السودانية في بلدية الكفرة، الأمين كرم الدين، لمناقشة جميع الأمور المتعلقة بالجالية السودانية النازحة في الكفرة، بما في ذلك الإجراءات المتخذة لتوفير المساعدات اللازمة لهم.

تم التطرق أيضاً إلى آلية العمل اللازمة لإتمام إجراءات النازحين السودانيين، حيث أكد وزير الداخلية استعداده للتعاون مع جميع الأجهزة المختصة لتوفير الدعم والمساعدة للنازحين السودانيين في الكفرة.

وعرضَ وزير الداخلية خلال الاجتماع مقترح بإنشاء مستشفى ميداني في المنطقة المحايدة بين ليبيا والسودان، بهدف إنشاء بطاقة صحية للنازحين السودانيين، بالإضافة إلى تأسيس مخيم للنازحين الذين لا يملكون أوراقًا ثبُوتية، حتى يتم التأكد من صحة معلوماتهم بإشراف وزارة الصحة والهلال الأحمر الليبي.

وفي نهاية الاجتماع، تم التأكيد على التزام اللجنة الوزارية المشكلة بتقديم كافة الجهود اللازمة لمساعدة النازحين السودانيين وتحقيق رفاهيتهم وتوفير الظروف الملائمة لعيشهم في الكفرة.