قبيلة المقارحة في ليبيا تحذر من تدهور الحالة الصحية لـ”عبد الله السنوسي”

0
693
عبد الله السنوسي
عبد الله السنوسي

قال أحد أعيان قبيلة المقارحة، الشيخ هارون أرحومة، إن الحالة الصحية لمدير الاستخبارات العسكرية بالنظام السابق، اللواء عبد الله السنوسي سيئة للغاية، ويعاني أمراض القلب وسرطان الكبد، ونُحذر من تعرضه لأي مكروه.

وتابع أرحومة، في تصريحات صحفية: “السنوسي يعرف التاريخ الحقيقي لسجّانيه، وماذا كانوا وكيف أصبحوا، لذا هم يُكدرونه رغم مرضه وإجرائه عملية تركيب دعامة في القلب عام 2022، في غياب أسرته”.

وأضاف أرحومة: “لن نصمت إذا أصاب السنوسي مكروه، في ظل ما يعانيه من مرض السرطان، وحرمانه من الأطباء والدواء، عدد أفرادنا يُقدر بأكثر من 500 ألف فرد، ونحن نمنع شبابنا من أي إجراءات تصاعدية، ولن نضمن وقوع أشياء كثيرة، إذا أصاب السنوسي أي مكروه”.

وقال محامي السنوسي، أحمد نشاد، أن محكمة استئناف طرابلس أجلت جلسة محاكمة موكله إلى يوم 29 يناير الجاري، مضيفاً أن الجلسة أجلت بسبب عدم إحضار موكله من محبسه للمرة الثانية عشر على التوالي، فيما شهدت جلسة اليوم مثول القيادي في نظام القذافي، منصور ضو عبر الدائرة المغلقة.

وأوضح أن جلسة السنوسي ستكون الإثنين المقبل عبر الدائرة المغلقة، لسماع الاتهام ومرافعة الدفاع عنه في القضية رقم (630).

وفي الثامن من يناير الجاري جرى تأجيل جلسة محاكمة عبد الله السنوسي للسبب نفسه.

وقال النائب العام المستشار الصديق الصور، إن مكتبه سينظر في تأخر محاكمة السنوسي، متعهدا بمعالجة الأمر في القريب العاجل، وضمان محاكمة عادلة وشفافة وسريعة للسنوسي وفق معايير العدالة.

وأضاف الصور أن مكتبه ليس لديه معلومات بشأن الظروف الصحية للسنوسي، مشيراً إلى أن لدى النيابة العامة “تظلمات” من ذويه بسبب تأجيل محاكمته، وإطالة أمدها.