“الناظوري” يبحث مع أعضاء لجنة 5+5 التحضير للاجتماع الرابع مع العسكريين بغرب ليبيا

0
160

عقد رئيس الأركان العامة بالجيش الوطني الليبي، الفريق أول عبدالرازق الناظوري، اليوم الاثنين، اجتماع مع ضباط لجنة (5+5) ورؤساء الأركان النوعية، وبعض من رؤساء الهيئات، ومديري الإدارات بالجيش.

وقال المركز الإعلامي لرئاسة الأركان، أن الاجتماع ناقش عدد من النقاط كان من بينها التحضير للاجتماع التقابلي الرابع المزمع عقده بمدينة بنغازي مع الفريق أول محمد الحداد وأعضاء اللجنة العسكرية (5+5)، وعدد من القيادات العسكرية بالمنطقة الغربية.

والتقى رئيس الأركان العامة بالجيش الوطني الليبي الفريق أول عبد الرزاق الناظوري، ورئيس الأركان العامة للقوات التابعة لحكومة الوحدة، الفريق أول محمد الحداد، وأعضاء اللجنة العسكرية المشتركة 5+5 في العاصمة الليبية طرابلس في الـ18 من يوليو.

وجاء اللقاء بهدف مناقشة العديد من المواضيع، كان أهمها تذليل الصعوبات التي تواجه عمل اللجنة العسكرية وكذلك استكمال الخطوات الرامية إلى توحيد المؤسسة العسكرية.

وأكد المجتمعون خلال اللقاء على استمرار وقف إطلاق النار، والنأي بالمؤسسات العسكرية عن التجاذبات السياسية، بالإضافة إلى التأكيد على ضرورة إخراج القوات الأجنبية والمرتزقة من الأراضي الليبية.

وفي ختام الاجتماع تم إصدار بيان مشترك أعلن المجتمعون فيه عن اتخاذ إجراءات لتوحيد المؤسسات العسكرية الليبية من ضمنها المضي قدماً في برنامج المصالحة الوطنية وعودة المهجرين من كافة ربوع الوطن إلى بيوتهم.

كما اتفق الحاضرون على الشروع في تحديد الخطوات الواقعية لتوحيد المؤسسة العسكرية، وناقشوا أيضاً ضرورة تسمية رئيس أركان واحد للمؤسسة العسكرية.

كما تم إقرار تفعيل القوة المشتركة والتي تم الاتفاق على تشكيلها في اتفاق وقف إطلاق النار في جنيف، ووضـع خطـة للبـدء في تسيير دوريات حدوديـة مـن الوحـدات المختلفة لحـرس الحـدود لحمايـة الحـدود الليبيـة ومنـع الهجرة غير الشرعية وتجـارة المخدرات والجريمة المنظمة ومكافحة الإرهاب داخل الأراضي الليبية.