وزير الداخلية: الحالة الأمنية ببنغازي مستقرة ولن نسمح بأي اختراقات تمس سلامة المواطنين

0
589

أكد وزير الداخلية بالحكومة الليبية المكلفة عصام أبوزريبة، أن الحالة الأمنية في مدينة بنغازي مستقرة، مشدداً على عدم السماح بأي اختراقات أمنية تمس بسلامة المواطنين.

وقال أبوزريبة، في مؤتمر صحفي عقد اليوم الجمعة حول تطورات قضية خلية السلماني في بنغازي إن المجموعة الإرهابية تسللت إلى منطقة السلماني في بنغازي عند الساعة الثانية ظهراً على متن سيارات دفع رباعي ذات طلاء عسكري.

وأضاف أن عناصر الأمن الداخلي انتقلت إلى عين المكان، ولاحظوا عديد الأشخاص المسلحين وأبلغوا الشرطة العسكرية بالواقعة، لكنهم تعرضوا للرماية بالذخيرة الحية، ما دفعهم إلى الاستعانة بالوحدات العسكرية والأجهزة الأمنية التي جوبهت بمقاومة من الإرهابيين ما تسبب في وقوع قتلى وجرحى من الجانبين.

وأوضح وزير الصحة عثمان عبد الجليل خلال المؤتمر الصحفي أن 6 أفراد من قوات الجيش الوطني الليبي استشهدوا خلال الاشتباك، فيما قتل 9 عناصر من المجموعة الإرهابية وأصيب 9 آخرين.

وكشف المدعي العام العسكري بالجيش الوطني الليبي فرج الصوصاع، تعرض وزير الدفاع في حكومة الوفاق الوطني السابقة المهدي البرغثي لإصابات بليغة وخطيرة، خلال الاشتباك، مؤكداً أن دخل رفقة المجموعة الإرهابية بهدف زعزعة استقرار المدينة.