الغرفة الأمنية بنغازي الكبرى تعتمد قرارت جديدة: أجلت حصر السلاح

0
81
الفريق عبدالرازق الناظوري رئيس أركان القوات المسلحة الليبية
الفريق عبدالرازق الناظوري رئيس أركان القوات المسلحة الليبية

أجلت الغرفة الأمنية بنغازي الكبرى، أمس الأحد، برئاسة رئيس الأركان لقوات القيادة العامة، الفريق عبدالرازق الناظوري، حصر سلاح المواطنين إلى ما بعد مرحلة ضبط المطلوبين جنائياً.

وأكدت الغرفة، في اجتماع عقدته بمقر القيادة العامة بالرجمة، اتخاذها حزمة قرارات وتوجيهات جديدة. 

وجاء في بيان نشره المركز الإعلامي لرئاسة الأركان الليبية، في ساعة من متأخرة الأحد، التأكيد على أن دور الغرفة الامنية والقوات المسلحة يكمن في مساندة الاجهزة الامنية للقيام بواجباتها على أكمل وجه.

وكلفت الغرفة الأمنية الأجهزة الرقابية في المؤسسة العسكرية والأمنية لمتابعة عمل الدوريات أثناء القيام بأعمالها ومعاقبة كل من تثبت إدانته في الإخلال بالضبط والربط وفي سوء التعامل مع الجمهور.

وشملت القرارات: التأكيد على تواجد الدوريات في كل مناطق مدينة بنغازي بحيث لا يقتصر وجود الدوريات في الشوارع الرئيسية ووسط المدينة فقط، والتأكيد على كل رؤوساء الأجهزة الأمنية والوحدات العسكرية العمل على جمع كل المركبات التابعة لهم والإشراف على إزالة التعتيم على نوافذ السيارت العسكرية والشرطية، وتحريك الدعوة الجنائية وإصدار أوامر ضبط وإحضار في حق كل من يقوم بتهديد المواطنين أو الإساءة إليهم عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

وقال البيان إن تلك القرارات من شأنها الرفع من المستوى الأمني وبث الطمأنينة في قلوب المواطنين.

وحضر اجتماع الغرفة كل من: مدير أمن بنغازي، وآمر مكتب تحري الشرطة العسكرية بنغازي، ومدير فرع الأمن الداخلي بنغازي، ومدير الإدارة العامة للبحث الجنائي، ومدير فرع الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بنغازي، وآمر سرية الشرطة العسكرية بنغازي، ورئيس قسم النجدة بنغازي، ومدير جهاز مكافحة الظواهر السلبية، ورئيس فرع الحرس البلدي بنغازي.