طقس ليبيا اليوم.. أجواء باردة غرباً والحرارة تنخفض لـ 9 درجات

0
693
الطقس في ليبيا
الطقس في ليبيا

سجل المركز الوطني للأرصاد الجوية، توقعات حالة الطقس في ليبيا، والتي أظهرت تعرض مناطق غرب البلاد لأجواء باردة، مع تجدد فرصة سقوط أمطار جيدة من مساء اليوم على مناطق شمال غرب البلاد، قد تكون غزيرة أحيانا على بعض المناطق ويصحبها خلايا من السحب الرعدية مع رياح شمالية غربية نشطة السرعة.

وأظهرت نشرة الأحوال الجوية الصادرة عن المركز الوطني، اليوم الأربعاء، تراوح درجات الحرارة بين 9 و21 درجة مئوية في جميع المناطق.

وتشهد منطقة (رأس اجدير حتى سرت – سهل الجفارة – جبل نفوسة)، هطول أمطار جيدة من مساء اليوم على بعض المناطق، قد تكون غزيرة أحيانا خاصة على بعض المناطق الممتدة من طرابلس إلى مصراتة وبعض مناطق الدواخل، تصحبها خلايا من السحب الرعدية مما تؤدي إلى تجمع المياه في الأماكن المنخفضة وجريان بعض الأودية المحلية، والرياح غربية إلى شمالية غربية نشطة السرعة إلى قوية أحيانا قد تصل سرعتها إلى 60 كيلومترا في الساعة، وتتروح درجات الحرارة بين 11 و15 درجة مئوية ولا تتجاوز 9 درجات مئوية على المرتفعات الجبلية.

وعن طقس (الخليج – سهل بنغازي حتى امساعد)، فتشهد هطول أمطار متفرقة بداية من مساء اليوم على بعض المناطق، وتكون جيدة على المناطق من بنغازي حتى الجبل الأخضر تصحبها خلايا من السحب الرعدية والرياح جنوبية غربية فشمالية غربية نشطة السرعة إلى قوية أحيانا قد تصل سرعتها إلى 50 كيلومترا في الساعة، وتتراوح درجات الحرارة على معظم المناطق بين 15 و20 درجة مئوية، وتسجل انخفاضا ملحوظا من مساء اليوم.

أما منطقة (الجفرة – سبها – غات – غدامس – الحمادة)، فالسماء قليلة السحب تتكاثر أحيانا مع احتمال لسقوط أمطار خفيفة صباح اليوم على غدامس وما جاورها والرياح جنوبية غربية فشمالية غربية معتدلة السرعة، وتتراوح درجات الحرارة على معظم المناطق بين 12 و16 درجة مئوية.

وأخيراً طقس (الواحات – السرير- تازربو – الكفرة) فالسماء صافية إلى ظهور بعض السحب والرياح شرقية إلى جنوبية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة تتحول غدا إلى غربية فشمالية غربية، وتتراوح درجات الحرارة بين 18 و21 درجة مئوية وتسجل انخفاضا غدا على معظم المناطق.