طقس ليبيا.. رياح نشطة على الساحل الشرقي والحرارة تنخفض لـ 18 درجة

0
1144
الطقس في ليبيا
الطقس في ليبيا

سجل المركز الوطني للأرصاد الجوية، اليوم الأربعاء، تأثر الساحل الشرقي والجبل الأخضر برياح نشطة، مع ميل الطقس للاستقرار على بقية مناطق ليبيا.

وأظهرت نشرة الأحوال الجوية الصادرة عن المركز الوطني، في منطقة (رأس اجدير حتى سرت – سهل الجفارة – جبل نفوسة)، السماء صافية إلى ظهور بعض السحب والرياح غربية فجنوبية غربية معتدلة السرعة تتحول غدا إلى جنوبية شرقية فمتغيرة الاتجاه خفيفة السرعة ودرجات الحرارة القصوى تتراوح بين 19 و24 درجة مئوية، وتسجل زيادة تدريجية من الغد.

وفي (الخليج – سهل بنغازي حتى امساعد)، السماء صافية إلى قليلة السحب والرياح جنوبية شرقية إلى جنوبية غربية معتدلة إلى نشطة السرعة مما قد تسبب في إثارة الأتربة والغبار خاصة على سهل بنغازي، وتكون متغيرة الاتجاه وخفيفة السرعة غدا، وتتراوح درجات الحرارة على معظم المناطق بين 20 و25 درجة مئوية، ولا تتجاوز 18 درجة مئوية على المناطق الجبلية.

وفي طقس (الجفرة – سبها – غات – غدامس – الحمادة)، السماء صافية إلى ظهور بعض السحب والرياح متغيرة الاتجاه خفيفة السرعة، وتتراوح درجات الحرارة على معظم المناطق بين 22 و29 درجة مئوية.

وأخيراً في (الواحات – السرير – تازربو – الكفرة)، السماء صافية إلى ظهور بعض السحب والرياح جنوبية شرقية إلى متغيرة الاتجاه خفيفة السرعة، وتتراوح درجات الحرارة بين 20 و24 درجة مئوية.