طقس ليبيا.. أمطار وسحب رعدية والحرارة تنخفض لـ 23 درجة

0
833
الطقس في ليبيا
الطقس في ليبيا

سجل المركز الوطني للأرصاد الجوية، توقعات حالة الطقس في ليبيا، والتي أظهرت تكاثر السحب من حين إلى آخر على معظم مناطق الشمال يتخللها أمطار متفرقة.

ورجح المركز في نشرة الأحوال الجوية، عبر فيسبوك، اليوم الإثنين، انتشار سحب رعدية في سماء بعض مناطق الشمال الغربي.

وفي منطقة (رأس اجدير حتى سرت – سهل الجفارة – جبل نفوسة)، السماء قليلة السحب تتكاثر من حين إلى آخر يتخللها سقوط أمطار متفرقة على المناطق الساحلية خاصة من الخمس حتى سرت، وتشمل غدا معظم المناطق الساحلية تصحبها خلايا رعدية، مع احتمال ظهور ضباب خفيف آخر الليل وفي الصباح الباكر على بعض المناطق الجبلية، والرياح متغيرة الاتجاه إلى شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة، وتتراوح درجات الحرارة بين 24 و28 درجة مئوية.

وعن طقس (الخليج – سهل بنغازي حتى امساعد)، تتكاثر السحب من حين إلى آخر مع سقوط أمطار متفرقة قد تصحبها خلايا من السحب الرعدية على بعض مناطق الدواخل، مع احتمال ظهور ضباب آخر الليل وفي الصباح الباكر على بعض مناطق الجبل الأخضر، والرياح شمالية إلى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة، وتتراوح درجات الحرارة بين 23 و28 درجة مئوية.

وفي منطقة (الجفرة – سبها – غات – غدامس – الحمادة)، السماء صافية إلى قليلة السحب والرياح شمالية شرقية إلى جنوبية شرقية سرعتها بين الخفيفة والمعتدلة، وتتراوح درجات الحرارة بين 27 و31 درجة مئوية.

وأخيراً طقس (الواحات – السرير – تازربو – الكفرة)، تكون السماء صافية إلى ظهور بعض السحب والرياح شمالية إلى شمالية شرقية معتدلة السرعة، وتتراوح درجات الحرارة بين 29 و31 درجة مئوية.