طقس ليبيا اليوم.. أمطار متفرقة غرباً والحرارة تنخفض لـ 10 درجات

0
761
الطقس في ليبيا
الطقس في ليبيا

سجل المركز الوطني للأرصاد الجوية، توقعات حالة الطقس في ليبيا، والتي أظهرت تعرض مناطق الشمال الغربي إلى طقس متقلب من مساء اليوم الثلاثاء، يصحبه هطول أمطار متفرقة من المتوقع أن تكون جيدة مع انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة، ونشاط للرياح غداً.

وأظهرت نشرة الأحوال الجوية، الصادرة عن المركز الوطني، تراوح درجات الحرارة بين 13 و21 درجة مئوية في جميع المناطق.

وتشهد منطقة (رأس اجدير حتى سرت – سهل الجفارة – جبل نفوسة)، هطول أمطار متفرقة من هذه الليلة على معظم المناطق تكون جيدة على بعض الأماكن، وقد تكون غزيرة خاصة غدا على المناطق من الزاوية إلى مصراتة وبعض مناطق الدواخل، تصحبها خلايا من السحب الرعدية مما تؤدي إلى تجمع المياه في الأماكن المنخفضة وجريان بعض الأودية المحلية.

وتكون الرياح جنوبية شرقية معتدلة السرعة تتحول غدا إلى جنوبية غربية فشمالية غربية نشطة السرعة إلى قوية أحيانا، وتتراوح درجات الحرارة بين 15 و20 درجة مئوية ولا تتجاوز 13 درجة مئوية على المرتفعات الجبلية وتسجل انخفاضا ملحوظا من مساء اليوم.

بينما منطقة (الخليج – سهل بنغازي حتى امساعد)، هطول أمطار من مساء الغد، وتكون جيدة على المناطق من شرق بنغازي حتى الجبل الأخضر تصحبها أحيانا خلايا رعدية والرياح جنوبية شرقية معتدلة إلى نشطة السرعة تتحول من مساء الغد إلى جنوبية غربية فشمالية غربية نشطة السرعة إلى قوية أحيانا، وتتراوح درجات الحرارة على معظم المناطق بين 15 و20 درجة مئوية، وتسجل انخفاضا ملحوظاً من مساء يوم الغد.

بينما حالة الطقس (الجفرة – سبها – غات – غدامس – الحمادة)، فمازالت الفرصة مهيأة لسقوط أمطار خفيفة ومتفرقة اليوم على غدامس وما جاورها والرياح شمالية غربية معتدلة السرعة، وتتراوح درجات الحرارة على معظم المناطق بين 14 و18 درجة مئوية ولا تتجاوز 10 درجات مئوية على غدامس.

وأخيراً طقس (الواحات – السرير – تازربو – الكفرة)، السماء صافية إلى ظهور بعض السحب والرياح شمالية شرقية إلى جنوبية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة تتحول يوم الخميس إلى غربية فشمالية غربية، تتراوح درجات الحرارة بين 19 و21 درجة مئوية وتسجل انخفاضا يوم الخميس على معظم المناطق.