الطقس في ليبيا.. أمطار متفرقة شمالاً والحرارة تنخفض لـ 23 درجة

0
1114
الطقس في ليبيا
الطقس في ليبيا

سجل المركز الوطني للأرصاد الجوية، توقعات حالة الطقس في ليبيا، والتي أظهرت تكاثر السحب من حين إلى آخر على مناطق متفرقة من الشمال يتخللها سقوط أمطار متفرقة تصحبها أحيانا خلايا رعدية.

وأظهرت نشرة الأحوال الجوية، الصادرة عن المركز الوطني، اليوم الثلاثاء، تراوح درجات الحرارة بين 23 و32 درجة مئوية في جميع المناطق.

وفي منطقة (رأس اجدير حتى سرت – سهل الجفارة – جبل نفوسة)، تتكاثر السحب من مساء اليوم على المناطق الساحلية الممتدة من القره بوللى حتى سرت، وبعض مناطق الدواخل ترهونة وما جاورها وبني وليد وما جاورها وبعض مناطق الجبل الغربي يتخللها سقوط أمطار متفرقة تصحبها أحيانا خلايا رعدية، مع احتمال ظهور ضباب على بعض المناطق، والرياح شمالية غربية إلى شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة، وتتراوح درجات الحرارة بين 25 و29 درجة مئوية.

وبالنسبة لطقس (الخليج – سهل بنغازي حتى امساعد)، تتكاثر السحب من حين إلى آخر يتخللها أحيانا سقوط أمطار متفرقة على بعض مناطق الخليج والجبل الأخضر تصحبها أحيانا خلايا رعدية، مع احتمال ظهور ضباب آخر الليل وفي الصباح الباكر على المرتفعات الجبلية والرياح شمالية إلى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة، وتتراوح درجات الحرارة بين 23 و28 درجة مئوية، وتسجل تراجعا يوم الخميس خاصة على الجبل الأخضر.

وفي (الجفرة – سبها – غات – غدامس – الحمادة)، السماء قليلة السحب تتكاثر أحيانا والرياح شمالية شرقية إلى شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة، وتتراوح درجات الحرارة بين 28 و32 درجة مئوية.

وأخيراً (الواحات – السرير – تازربو – الكفرة)، السماء صافية إلى قليلة السحب والرياح شمالية إلى شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة، وتتراوح درجات الحرارة بين 29 و31 درجة مئوية.