طقس ليبيا اليوم.. أجواء متقبلة وأمطار متفرقة شمالاً

0
1726
الطقس في ليبيا
الطقس في ليبيا

سجل المركز الوطني للأرصاد الجوية، اليوم الأحد، توقعات حالة الطقس في ليبيا، والتي أظهرت بقاء الأجواء متقلبة مصحوبة برياح نشطة إلى قوية، خاصة على مرتفعات الجبل الأخضر. 

وأظهرت النشرة الجوية، احتمال هطول أمطار متفرقة على بعض مناطق الشمال، مع تحسن تدريجي في حالة الطقس بداية من مساء اليوم على مناطق الشمال الغربي، ويشمل الغد مناطق الشمال الشرقي.

وفي منطقة (رأس اجدير حتى سرت – سهل الجفارة – جبل نفوسة)، تتكاثر السحب مع احتمال سقوط أمطار خفيفة ومتفرقة على المنطقة الممتدة من طرابلس إلى سرت.

الرياح: شمالية غربية نشطة السرعة، وتتحول مساء اليوم إلى متغيرة الاتجاه فجنوبية غربية خفيفة السرعة، وتنشط الثلاثاء على المناطق الساحلية، وتتراوح درجات الحرارة بين 18 و22 درجة مئوية، ولا تتجاوز 17 درجة مئوية على المرتفعات الجبلية.

وفي منطقة (الخليج – سهل بنغازي حتى امساعد)، تتكاثر السحب مع احتمال هطول أمطار متفرقة على بعض المناطق الساحلية، الرياح شمالية غربية نشطة إلى قوية السرعة، خاصة على مرتفعات الجبل الأخضر، وتتحول من الغد إلى جنوبية شرقية فجنوبية غربية معتدلة السرعة، وتنشط الثلاثاء على بنغازي والجبل الأخضر، وتتراوح درجات الحرارة على غالبية المناطق بين 19 و23 درجة مئوية، ولا تتجاوز 17 درجة مئوية على المرتفعات الجبلية.

وعن طقس (الجفرة – سبها – غـات – غدامس – الحمادة)، السماء صافية إلى ظهور بعض السحب، والرياح متغيرة الاتجاه إلى جنوبية شرقية خفيفة السرعة، وتتراوح درجات الحرارة على غالبية المناطق بين 20 و25 درجة مئوية.

وأخيراً طقس (الواحات – السرير – تازربو – الكفرة)، السماء صافية إلى قليلة السحب، وتتكاثر أحياناً على الواحات، والرياح جنوبية غربية إلي شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة، وتتحول غدا إلى شمالية شرقية، وتتراوح درجات الحرارة بين 22 و24 درجة مئوية.