طقس ليبيا اليوم.. أجواء ممطرة والحرارة تنخفض لـ 14 درجة

0
475
الطقس في ليبيا
الطقس في ليبيا

سجل المركز الوطني للأرصاد الجوية، اليوم الإثنين، توقعات حالة الطقس في ليبيا، والتي أظهرت هطول أمطار متفرقة على أغلب مناطق الشمال الشرقي، وتكون جيدة إلى غزيرة خصوصا على الجبل الأخضر. 

وأوضحت نشرة الأحوال الجوية، وجود خلايا من السحب الرعدية، بينما تنقشع السحب الممطرة تدريجياً على مناطق الشمال الغربي.

وفي منطقة (راس اجدير حتى سرت – سهل الجفارة – جبل نفوسة)، تتكاثر السحب من حين لآخر اليوم على المناطق الممتدة من الخمس حتى سرت مع فرصة سقوط أمطار متفرقة، وظهور ضباب آخر الليل وخلال الصباح الباكر على بعض مناطق الجبل الغربي، والرياح شمالية غربية معتدلة إلى نشطة السرعة تتحول يوم الغد إلى جنوبية غربية، وتتراوح درجات الحرارة بين 16 و21 درجة مئوية، ولا تتجاوز 14 درجة مئوية على الجبل الغربي، وتسجل زيادة طفيفة يوم الغد على الدواخل.

وتشهد منطقة (الخليج – سهل بنغازي حتى أمساعد)، هطول أمطار متفرقة على أغلب المناطق، وتكون جيدة أحياناً خاصةً على الجبل الأخضر تصحبها خلايا رعدية مما يتسبب في جريان الأودية المحلية وتجمع المياه في الأماكن المنخفضة، مع ظهور ضباب آخر الليل وفي الصباح الباكر على الجبل الأخضر، مع رياح شمالية غربية معتدلة إلى نشطة السرعة على الخليج وبنغازي، وتكون جنوبية شرقية فجنوبية غربية هذا اليوم على باقي المناطق، وتتراوح درجات الحرارة على أغلب المناطق بين 18 و23 درجة مئوية، وتسجل تراجعا غدا على الجبل الأخضر.

وبالنسبة لطقس (الجفر ة- سبها – غـات -غدامس – الحمادة)، السماء صافية إلى قليلة السحب، ومن المتوقع أن تتكاثر السحب أحياناً على الحمادة، والرياح شمالية شرقية فجنوبية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة، وتتراوح درجات الحرارة على أغلب المناطق بين 19و24 درجة مئوية.

وأخيرا طقس (الواحات – السرير- تازربو- الكفرة)، السماء صافية إلى ظهور بعض السحب، والرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة، وتتراوح درجات الحرارة على أغلب المناطق بين 23 و26 درجة مئوية، وتسجل انخفاضا يوم الغد.