طقس ليبيا.. أجواء معتدلة والحرارة تصل لـ 27 درجة

0
3331
الطقس في ليبيا
الطقس في ليبيا

سجل المركز الوطني للأرصاد الجوية، توقعات حالة الطقس في ليبيا، اعتدالاً نسبياً في حالة الطقس على معظم مناطق البلاد، مع تكاثر السحب من حين إلى آخر خاصة على الشمال الشرقي.

وأظهرت نشرة الأحوال الجوية، الصادرة عن المركز الوطني، تراوح درجات الحرارة بين 20 و27 درجة مئوية في جميع المناطق.

وفي منطقة (رأس اجدير حتى سرت – سهل الجفارة – جبل نفوسة)، السماء قليلة السحب تتكاثر أحيانا على سرت، مع احتمال ظهور ضباب آخر الليل والصباح الباكر على مناطق متفرقة. 

وتكون الرياح شمالية غربية إلى جنوبية غربية معتدلة السرعة، وتكون متغيرة الاتجاه خفيفة السرعة على الدواخل، وتتراوح درجات الحرارة على معظم المناطق بين 22 و27 درجة مئوية، وتسجل زيادة طفيفة غدا على بعض المناطق، ثم تتراجع يوم الخميس.

وفي منطقة (الخليج – سهل بنغازي حتى امساعد)، السماء قليلة السحب تتكاثر أحيانا، مع ظهور ضباب آخر الليل وخلال الصباح الباكر على مرتفعات الجبل الأخضر، والرياح شمالية غربية إلى غربية معتدلة السرعة تنشط أحيانا على درنة، وتتراوح درجات الحرارة بين 20 و25 درجة مئوية، وتسجل زيادة طفيفة اليومين المقبلين.

وعن طقس (الجفرة – سبها – غات – غدامس – الحمادة)، السماء صافية إلى قليلة السحب، ومن المتوقع أن تتكاثر السحب أحيانا على الجفرة، وتكون الرياح شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة، وتتراوح درجات الحرارة بين 25 و28 درجة مئوية.

وأخيراً (الواحات – السرير – تازربو – الكفرة)، السماء صافية إلى قليلة السحب والرياح شمالية غربية إلى شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة، وتتراوح درجات الحرارة بين 25 و27 درجة مئوية.