طقس ليبيا اليوم.. أجواء متقلبة والحرارة تصل لـ 38 درجة

0
1990
الطقس في ليبيا
الطقس في ليبيا

سجل المركز الوطني للأرصاد الجوية، اليوم الجمعة، توقعات حالة الطقس في ليبيا، والتي أظهرت حدوث تقلبات جوية على مناطق الشمال الغربي. 

كما أظهرت نشرة أحوال الطقس في ليبيا، وجود ارتفاع في درجات الحرارة مع رياح نشطة مثيرة للأتربة والغبار، اليوم الجمعة، مع تسجيل تراجع ملحوظ غداً.

وفي منطقة (رأس اجدير حتى سرت- سهل الجفارة- جبل نفوسة)، السماء صافية إلى قليلة السحب تتكاثر تدريجياً مساء الجمعة قد يتخللها سقوط أمطار خفيفة غداً. 

وتكون الرياح جنوبية غربية نشطة السرعة مثيرة للأتربة والغبار على أغلب المناطق ما يتسبب في هبوط الرؤية الأفقية، وتتحول غداً إلى غربية فشمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة، وتتراوح درجات الحرارة بين 33 و38 درجة مئوية، بينما تسجل تراجعاً ملحوظاً غداً.

وبالنسبة لطقس (الخليج- سهل بنغازي حتى امساعد)، السماء صافية إلى قليلة السحب، والرياح جنوبية غربية خفيفة إلى نشطة أحيانا تتغير تدريجيًا مساء السبت إلى شمالية غربية معتدلة السرعة، وتتراوح درجات الحرارة بين 30 و35 درجة مئوية.

وفي منطقة (الجفرة- سبها- غات- غدامس- الحمادة)، السماء صافية، والرياح جنوبية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة وتكون جنوبية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة على غدامس والحمادة، وتتحول تدريجيًا غداً إلى شمالية غربية معتدلة السرعة، وتتراوح درجات الحرارة بين 30 و35 درجة مئوية.

وأخيراً طقس منطقة (الواحات- السرير- تازربو- الكفرة)، السماء صافية، والرياح متغيرة الاتجاه خفيفة إلى معتدلة السرعة، وتتراوح درجات الحرارة بين 30 و33 درجة مئوية.