وقعت وزارة التربية والتعليم بحكومة الوحدة الوطنية، اليوم السبت، اتفاقية تعاون مع الهيئة الوطنية لمكافحة المخدرات، بهدف تعزيز التوعية والوقاية من مخاطر المخدرات داخل المؤسسات التعليمية.
وجرى توقيع الاتفاقية بين إدارة الخدمة الاجتماعية والصحة المدرسية بوزارة التربية والتعليم والإدارة المناظرة لها في الهيئة الوطنية لمكافحة المخدرات، وذلك خلال مشاركة الوزارة في فاعلية في إحياء فعاليات اليوم العالمي لمكافحة المخدرات بمدينة مصراتة.
وتهدف الاتفاقية إلى بناء شراكة استراتيجية تقوم على تبادل الخبرات وتنسيق الجهود التنفيذية، وتنفيذ برامج وأنشطة توعوية ووقائية تستهدف البيئة المدرسية، بما يسهم في تعزيز الحماية الوقائية للطلاب من أخطار المخدرات وآثارها السلبية.
وأكدت وزارة التربية والتعليم أن هذه الخطوة تأتي في إطار حرصها على تعزيز التكامل والتعاون بين مؤسسات الدولة، انطلاقاً من أهمية توحيد الجهود الوطنية لحماية النشء وبناء بيئة تعليمية آمنة ومحصنة.
وشددت الوزارة على أن نشر الوعي المجتمعي وتعزيز الثقافة الوقائية بين الطلاب يمثلان ركيزة أساسية في إعداد جيل واعٍ وقادر على الإسهام الإيجابي في خدمة الوطن ودعم مسيرة التنمية.
- ليبيا.. وزارة التعليم وهيئة مكافحة المخدرات توقعان اتفاقية لحماية الطلاب

- أعطال فنية تتسبب في انقطاع الكهرباء عن مناطق ببنغازي وفقدان 9 ميجاوات من الأحمال

- بلديات الجفرة وتهالة والعوينات تدين اختطاف جنود قرب وادي الشاطئ وتطالب بملاحقة المتورطين

- مجلس الدولة ينظم جلسة حوارية بطرابلس لبحث تحديات الهجرة غير النظامية وآليات معالجتها

- رئيس مجلس النواب الليبي يشارك في اجتماع رؤساء البرلمانات العربية بالقاهرة





