ليبيا تستنكر هجوم الدبلوماسيين الإسرائيليين على الأمم المتحدة

0
1781
مندوب ليبيا بالأمم المتحدة طاهر السني
مندوب ليبيا بالأمم المتحدة طاهر السني

أعرب ممثل ليبيا الدائم لدى الأمم المتحدة طاهر السني، بصفته رئيس المجموعة العربية لشهر نوفمبر، في رسالة وجهها إلى مجلس الأمن الدولي عن قلقه إزاء الهجمات المستمرة التي يشنها كبار المسؤولين والدبلوماسيين الإسرائيليين على الأمم المتحدة ومسؤوليها، خلال انعقاد جلسات مجلس الأمن مؤخراً.

ودعا السني، في الرسالة المؤرخة في 28 نوفمبر الماضي، إلى توقيف هذه الهجمات على الفور والمتواصلة على كبار مسؤولي الأمم المتحدة، ولا سيما الأمين العام ووكيل الأمين العام للشؤون الإنسانية ومنسق الإغاثة في حالات الطوارئ والمفوض العام لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين في الشرق الأدنى والمدير العام لمنظمة الأمم المتحدة والمديرة التنفيذية لمنظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسف) ومديرة هيئة الأمم المتحدة للمرأة. واعتبر السني هذه الهجمات تقوض الجهود الأممية ووكالاتها، وتلقي بظلال من الشك على نزاهتها وفعاليتها. 

واعتبر الدبلوماسي الليبي، اعتداءات المسؤولين الإسرائيليين وادعاءاتهم التي لا أساس لها من الصحة تهدف إلى ترهيب موظفي الأمم المتحدة، وإرغام وكالات الأمم المتحدة على الانحراف عن مهامها المتمثلة في الدعوة إلى السلام، ودعم الأبرياء المتضررين من الحرب التي شنتها إسرائيل على شعب غزة. 

وأشاد السني بجهود الأمم المتحدة ووكالاتها العاملة في غزة، تقديرا لدورها في تخفيف الأزمة التي يواجهها السكان في هذه الظروف الإنسانية الأليمة، ولتمكينها إياهم من الحصول على الغذاء والدواء والضروريات الأساسية للبقاء على قيد الحياة.

وهاجم سفير دولة الاحتلال الإسرائيلي لدى الأمم المتحدة جلعاد إردان، أمس السبت، بيانا نشرته منظمة المرأة التابعة للأمم المتحدة دانت فيه ما أسماه هجوم حركة حماس في 7 أكتوبر. 

ورد أردان على بيان منظمة الأمم المتحدة للمرأة، إذ هاجم حقيقة أنه جاء بعد فترة طويلة من الزمن. وأضاف: عندما يتعلق الأمر بالنساء الإسرائيليات، فإن منظمة الأمم المتحدة للمرأة تلقي ظلالا من الشك وتشير إلى التحقيق في الأمر من قِبل هيئة معادية للسامية ومتحيزة أنشأها مجلس حقوق الإنسان.