الطقس في ليبيا.. أجواء معتدلة وأمطار محتملة على الشمال الشرقي

0
304
الطقس في ليبيا
الطقس في ليبيا

سجل المركز الوطني للأرصاد الجوية، توقعات حالة الطقس في ليبيا، والتي أظهرت بقاء درجات الحرارة معتدلة على معظم مناطق البلاد اليوم الإثنين.

وأظهرت نشرة الأحوال الجوية، الصادرة عن المركز الوطني، تكاثر السحب على مناطق الشمال، مع فرصة سقوط أمطار خصوصاً على الشمال الشرقي، تصحبها سحب رعدية.

وفي منطقة (رأس اجدير حتى سرت – سهل الجفارة – جبل نفوسة)، فالسماء قليلة السحب، تتكاثر من مساء اليوم، مع احتمال سقوط أمطار متفرقة خاصة على المنطقة الممتدة من الخمس حتى سرت، قد تصحبها سحب رعدية. 

وتكون الرياح شمالية غربية، معتدلة السرعة، تنشط أحيانا على بعض المناطق، وتتراوح درجات الحرارة على معظم المناطق بين 30 و34 درجة مئوية.

وفي منطقة (الخليج – سهل بنغازي حتى امساعد)، تتكاثر السحب من حين إلى آخر مع فرصة سقوط أمطار متفرقة، ومن المتوقع ان تكون جيدة غدا خصوصا على الجبل الأخضر، تصحبها خلايا من السحب الرعدية واحتمال سقوط حبات البرد. 

وتكون الرياح شمالية غربية، معتدلة السرعة، تنشط أحيانا على بعض المناطق، وتتراوح درجات الحرارة بين 29 و34 درجة مئوية، وتسجل انخفاضا غدا على معظم المناطق.

وعن طقس (الجفرة – سبها – غات – غدامس – الحمادة)، فالسماء صافية إلى قليلة السحب، تتكاثر أحيانا علي الجفرة، والرياح شمالية شرقية إلى جنوبية شرقية، خفيفة إلى معتدلة السرعة، وتتراوح درجات الحرارة بين 37 و41 درجة مئوية.

وأخيراً (الواحات – السرير- تازربو – الكفرة)، السماء صافية إلى ظهور بعض السحب، والرياح شمالية غربية فشمالية شرقية، خفيفة إلى معتدلة السرعة، وتتراوح درجات الحرارة بين 37 و40 درجة مئوية.