الطقس في ليبيا.. أجواء معتدلة نسبياً والحرارة تصل لـ 31 درجة

0
1853
الطقس في ليبيا
الطقس في ليبيا

سجل المركز الوطني للأرصاد الجوية، توقعات حالة الطقس في ليبيا، والتي أظهرت استمرار اعتدال الأجواء نسبيا على معظم مناطق البلاد، بينما تتكاثر السحب مساء اليوم على مناطق الشمال الغربي مع احتمال سقوط أمطار متفرقة غدا.

وأظهرت نشرة الأحوال الجوية، الصادرة عن المركز اليوم الجمعة، تراوح درجات الحرارة بين 24 و31 درجة مئوية في جميع المناطق.

وفي منطقة (رأس اجدير حتى سرت – سهل الجفارة – جبل نفوسة)، السماء قليلة السحب تتكاثر مساء اليوم مع احتمال سقوط أمطار متفرقة غدا على المناطق الساحلية، مع احتمال ظهور ضباب هذه الليلة والصباح الباكر على مناطق الممتدة من الخمس إلى مصراتة. 

وتكون الرياح شمالية غربية فجنوبية غربية معتدلة السرعة وتتراوح درجات الحرارة على معظم المناطق بين 25 و30 درجة مئوية، وتسجل انخفاضا ملحوظا من الغد.

وفي منطقة (الخليج – سهل بنغازي حتى امساعد)، السماء صافية إلى قليلة السحب، ومن المتوقع أن تتكاثر السحب بداية من مساء الأحد مع احتمال سقوط أمطار متفرقة، وتكون الرياح جنوبية شرقية فجنوبية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة، وتتراوح درجات الحرارة بين 24 و29 درجة مئوية.

وعن طقس (الجفرة – سبها – غات – غدامس – الحمادة)، السماء صافية والرياح جنوبية شرقية إلى شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة، وتتراوح درجات الحرارة بين 28 و31 درجة مئوية وتسجل انخفاضاً غداً خاصة على غدامس والحمادة.

وأخيراً منطقة (الواحات – السرير – تازربو – الكفرة)، السماء صافية إلى ظهور بعض السحب العالية والرياح شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة وتتراوح درجات الحرارة بين 27 و30 درجة مئوية.