الطقس في ليبيا.. أجواء غائمة شمالا والحرارة تصل لـ 30 درجة

0
2859
الطقس في ليبيا
الطقس في ليبيا

سجل المركز الوطني للأرصاد الجوية، اليوم الأحد، توقعات حالة الطقس في ليبيا، والتي أظهرت تكاثر السحب من حين إلى آخر على غالبية مناطق الشمال، مع فرصة سقوط أمطار متفرقة على الشمال الشرقي خاصة غدا.

وتكون حالة الطقس في منطقة (رأس اجدير حتى سرت – سهل الجفارة – جبل نفوسة)، السماء صافية إلى قليلة السحب، وتتكاثر أحياناً اليوم على بعض المناطق، خاصة على مصراتة وسرت، مع احتمال ظهور ضباب آخر الليل والصباح الباكر على جنوب سرت، والرياح متغيرة الاتجاه إلى شمالية غربية، خفيفة إلى معتدلة السرعة، وتتراوح درجات الحرارة على غالبية المناطق بين 22 و26 درجة مئوية.

وفي منطقة (الخليج – سهل بنغازي حتى امساعد)، السماء قليلة السحب، وتتكاثر غدا مع فرصة لسقوط أمطار متفرقة قد تصحبها خلايا من السحب الرعدية أحيانا، مع احتمال ظهور ضباب آخر الليل والصباح الباكر على الخليج وسهل بنغازي والجبل الأخضر حتى طبرق، والرياح غربية إلى شمالية غربية معتدلة السرعة، وتنشط غدا على الساحل، وتتراوح درجات الحرارة بين 23 و28 درجة مئوية، وتسجل تراجعا غدا.

أما طقس (الجفرة – سبها – غـات – غدامس – الحمادة)، السماء صافية، الرياح متغيرة الاتجاه إلى شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة، وتتراوح درجات الحرارة بين 26 و30 درجة مئوية.

وأخيراً منطقة (الواحات – السرير – تازربو – الكفرة)، السماء صافية، والرياح شمالية إلى شمالية شرقية معتدلة السرعة، وتتراوح درجات الحرارة بين 28 و30 درجة مئوية.