طقس ليبيا.. أجواء ساخنة والحرارة تصل لـ 35 درجة

0
3586
الطقس في ليبيا
الطقس في ليبيا

سجل المركز الوطني للأرصاد الجوية، توقعات حالة الطقس في ليبيا، والتي أظهرت استمرار تأثر مناطق الشمال الغربي بكتلة الهوائية الساخنة.

وأظهرت نشرة الأحوال الجوية الصادرة عن المركز اليوم الثلاثاء تراجع درجات الحرارة بدءً من مساء اليوم الثلاثاء، بينما يبقي الطقس مستقر على باقي مناطق البلاد.

وفي منطقة (رأس اجدير حتى سرت – سهل الجفارة – جبل نفوسة)، السماء صافية إلى ظهور بعض السحب، مع احتمال ظهور ضباب آخر الليل وفي الصباح الباكر على بعض المناطق وخاصة المناطق الساحلية. 

وتكون الرياح جنوبية إلى غربية معتدلة إلى نشطة السرعة نسبيا مما تسبب في إثارة الأتربة والغبار علي بعض المناطق تتحول مساء اليوم إلى شمالية غربية فشمالية شرقية، وتتراوح درجات الحرارة بين 31 و35 درجة مئوية وتسجل تراجعا مساء اليوم.

وفي منطقة (الخليج – سهل بنغازي حتى امساعد)، السماء صافية إلي قليلة السحب مع احتمال ظهور ضباب آخر الليل وفي الصباح الباكر علي بعض المناطق وخاصةً على مرتفعات الجبل الأخضر. 

وتكون الرياح شمالية شرقية إلى جنوبية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة تتحول يوم الغد إلى غربية إلي جنوبية غربية، وتتراوح درجات الحرارة بين 24 و30 درجة مئوية.

وعن طقس (الجفرة – سبها – غات – غدامس – الحمادة)، السماء صافية والرياح شمالية شرقية إلى جنوبية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة وتتراوح درجات الحرارة بين 30 و35 درجة مئوية.

وأخيرا طقس (الواحات – السرير – تازربو – الكفرة)، السماء صافية والرياح شمالية شرقية خفيفة السرعة وتتراوح درجات الحرارة بين 29 و33 درجة مئوية.