طقس ليبيا.. أجواء مستقرة وتراجع في درجات الحرارة

0
3204
الطقس في ليبيا
الطقس في ليبيا

سجل المركز الوطني للأرصاد الجوية، توقعات حالة الطقس في ليبيا، والتي أظهرت تراجع درجات الحرارة بشكل طفيف على أغلب مناطق الشمال الغربي اليوم الأحد، فيما ترتفع خلال يومي الإثنين والثلاثاء.

وأظهرت النشرة الجوية، الصادرة عن المركز الوطني، أن أغلب مناطق الشمال الشرقي ستسجل انخفاضاً طفيفاً في درجات الحرارة غداً الإثنين. 

وفي منطقة (راس اجدير حتى سرت – سهل الجفارة – جبل نفوسة)، السماء صافية إلى قليلة السحب مع ظهور ضباب آخر الليل وفي الصباح الباكر على المناطق الممتدة من مصراتة إلى سرت، وتكون الرياح شمالية شرقية، تتحول تدريجيا من مساء اليوم إلى جنوبية شرقية معتدلة إلى نشطة السرعة مساءً على بعض المناطق مما يتسبب في إثارة الأتربة والغبار وهبوط في الرؤية الأفقية أحياناً، وتتراوح درجات الحرارة بين 28 و35 درجة مئوية، وتسجل ارتفاعا ملحوظاً غداً الإثنين على أغلب المناطق.

وفي منطقة (الخليج- سهل بنغازي حتى امساعد)، السماء صافية مع احتمالية ظهور ضباب آخر الليل وفي الصباح الباكر على مناطق الخليج وأقصى الساحل الشرقي، والرياح جنوبية شرقية إلى جنوبية معتدلة إلى نشطة السرعة أحيانا مما قد يتسبب في إثارة الأتربة والغبار وتكون متغيرة الاتجاه غداً، وتتراوح درجات الحرارة بين 29 و35 درجة مئوية، وتسجل انخفاضاً طفيفاً غداً على أغلب المناطق.

وعن طقس (الجفرة – سبها – غـات – غدامس – الحمادة)، السماء صافية، والرياح جنوبية إلى جنوبية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة أحيانا على الحمادة، وتتراوح درجات الحرارة بين 35 و38 درجة مئوية.

وأخيراً (الواحات – السرير- تازربو- الكفرة)، السماء صافية، والرياح متغيرة الاتجاه إلى شمالية شرقية خفيفة السرعة، وتتراوح درجات الحرارة بين 30 و33 درجة مئوية.