الطقس في ليبيا.. أجواء حارة والحرارة تصل لـ 36 درجة

0
2661
الطقس في ليبيا
الطقس في ليبيا

سجل المركز الوطني للأرصاد الجوية، توقعات حالة الطقس في ليبيا، والتي أظهرت تذبذب في درجات الحرارة على مناطق الشمال الغربي، حيث تكون مرتفعة اليوم بينما تتراجع بعد ظهر الغد.

وأظهرت نشرة الأحوال الجوية الصادرة عن المركز الوطني، اليوم الإثنين، تراوح درجات الحرارة بين 24 و36 درجة مئوية في جميع المناطق.

وفي منطقة (رأس اجدير حتى سرت – سهل الجفارة – جبل نفوسة)، السماء صافية إلى قليلة السحب والرياح جنوبية شرقية إلى جنوبية غربية معتدلة إلى نشطة السرعة؛ مما يتسبب في إثارة الأتربة والغبار، وتتحول مساء الغد إلى شمالية غربية، وتتراوح درجات الحرارة بين 30 و36 درجة مئوية وتسجل تراجعا بعد ظهر يوم الغد.

وفي منطقة (الخليج – سهل بنغازي حتى امساعد)، السماء قليلة السحب تتكاثر أحيانا على الجبل الأخضر، مع احتمال ظهور ضباب آخر الليل وفي الصباح الباكر خاصة على مرتفعات الجبل الأخضر، والرياح شمالية غربية إلى شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة، تتحول غدا إلى جنوبية شرقية فجنوبية غربية، وتتراوح درجات الحرارة بين 24 و29 درجة مئوية، وتسجل زيادة تدريجية من يوم الغد.

وبالنسبة لطقس (الجفرة – سبها – غات – غدامس – الحمادة)، السماء صافية والرياح شرقية إلى جنوبية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة، وتتراوح درجات الحرارة بين 30 و36 درجة مئوية.

وأخيراً في (الواحات – السرير- تازربو – الكفرة)، السماء صافية والرياح شمالية شرقية خفيفة السرعة، وتتراوح درجات الحرارة بين 29 و33 درجة مئوية.