طقس ليبيا.. أجواء حارة والحرارة تصل لـ 33 درجة

0
1277
الطقس في ليبيا
الطقس في ليبيا

سجل المركز الوطني للأرصاد الجوية، توقعات حالة الطقس في ليبيا، ارتفاع درجات الحرارة على معظم مناطق الشمال الغربي ثم تتراجع بدءً من يوم الأربعاء المقبل.

وأظهرت نشرة الأحوال الجوية، الصادرة عن المركز اليوم الإثنين، تراوح درجات الحرارة بين 25 و33 درجة مئوية في جميع المناطق.

وفي منطقة (رأس اجدير حتى سرت – سهل الجفارة – جبل نفوسة)، السماء صافية تتكاثر يوم الأربعاء مع احتمال ظهور ضباب الليلة وخلال الصباح الباكر غدا على الساحل من مصراتة إلى سرت.

وتكون الرياح متغيرة الاتجاه إلى شرقية خفيفة السرعة تتحول تدريجيا من مساء اليوم إلى جنوبية شرقية معتدلة السرعة تنشط أحيانا، وتتراوح درجات الحرارة بين 29 و32 درجة مئوية، وتسجل ارتفاعاً غداً خاصة على الساحل الغربي وتتراجع يوم الأربعاء.

وعن طقس (الخليج – سهل بنغازي حتى امساعد)، السماء قليلة السحب تتكاثر أحيانا على مناطق الجبل الأخضر، مع ظهور ضباب آخر الليلة وخلال الصباح الباكر غدا على مناطق الخليج ومناطق الجبل الأخضر. 

وتكون الرياح متغيرة الاتجاه إلى شمالية غربية خفيفة السرعة وتتحول تدريجيا مساء اليوم إلى شمالية شرقية، وتتراوح درجات الحرارة بين 25 و30 درجة مئوية.

وفي منطقة (الجفرة – سبها – غات – غدامس – الحمادة)، السماء صافية والرياح متغيرة الاتجاه إلى شمالية شرقية خفيفة السرعة تتحول غدا إلى جنوبية شرقية، وتتراوح درجات الحرارة بين 31 و34 درجة مئوية تصل إلى 36 درجة مئوية على غدامس.

وأخيراً (الواحات – السرير – تازربو – الكفرة)، السماء صافية، والرياح متغيرة الاتجاه إلى جنوبية غربية خفيفة السرعة بينما تكون شمالية شرقية على الكفرة، وتتراوح درجات الحرارة بين 31 و33 درجة مئوية.