طقس ليبيا.. أجواء حارة غرباً والحرارة تصل لـ 38 درجة

0
1197
الطقس في ليبيا
الطقس في ليبيا

سجل المركز الوطني للأرصاد الجوية، توقعات حالة الطقس في ليبيا، والتي أظهرت بقاء مناطق غرب البلاد تحت تأثير الكتلة الهوائية الساخنة.

وأظهرت نشرة الأحوال الجوية، الصادرة عن المركز اليوم الأربعاء، تراوح درجات الحرارة بين 28 و38 درجة مئوية في جميع المناطق.

وفي منطقة (رأس اجدير حتى سرت – سهل الجفارة – جبل نفوسة)، السماء صافية إلى ظهور بعض السحب والرياح جنوبية شرقية إلى جنوبية غربية معتدلة السرعة تنشط أحيانا على الدواخل تتحول غدا إلى جنوبية غربية نشطة خاصة يوم الجمعة مما يتسبب في إثارة الأتربة والرمال وهبوط الرؤية الأفقية، وتتراوح درجات الحرارة بين 33 و38 درجة مئوية.

وبالنسبة لطقس (الخليج – سهل بنغازي حتى امساعد) السماء صافية والرياح متغيرة الاتجاه إلى جنوبية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة، ودرجات الحرارة بين 28 و32 درجة مئوية وتسجل زيادة طفيفة خلال اليومين المقبلين.

وفي منطقة (الجفرة – سبها – غات – غدامس – الحمادة)، السماء صافية إلى ظهور بعض السحب والرياح متغيرة الاتجاه إلى جنوبية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط غدا مما يتسبب في إثارة الأتربة والرمال وهبوط الرؤية الأفقية خاصة على الحمادة، وتتراوح درجات الحرارة بين 32 و38 درجة مئوية.

وأخيراً (الواحات – السرير- تازربو – الكفرة)، السماء صافية والرياح متغيرة الاتجاه إلى شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة، وتتراوح درجات الحرارة بين 30 و33 درجة مئوية.