طقس ليبيا.. أجواء مستقرة والحرارة تنخفض لـ 24 درجة

0
1033
الطقس في ليبيا
الطقس في ليبيا

سجل المركز الوطني للأرصاد الجوية، توقعات حالة الطقس في ليبيا، والتي أظهرت تكاثر السحب من حين إلى آخر على مناطق الجبل الأخضر وما جاورها، مع سقوط أمطار متفرقة. 

وأضاف المركز، في نشرته الجوية اليوم الأحد، أنه من المتوقع ظهور ضباب آخر الليل وفي الصباح الباكر بتلك المناطق، بينما سيبقى الطقس مستقرا على غالبية المناطق، خاصةً فيما يتعلق بدرجات الحرارة التي ستبقى في معدلاتها الطبيعية لفصل الخريف، وتتراوح في مناطق الشمال ما بين 24 و30 درجة.

وتتراوح الحرارة بمناطق الوسط والجنوب ما بين 30 و33 درجة، وتسجل زيادة تدريجية بداية من الغد بمناطق الشمال الغربي. ومن المتوقع أن تكون الزيادة ملحوظة نهاية الأسبوع، مع نشاط نسبي للرياح الجنوبية الشرقية.

وفي منطقة (رأس اجدير حتى سرت – سهل الجفارة – جبل نفوسة)، السماء صافية إلى قليلة السحب، مع ظهور ضباب خفيف هذه الليلة والصباح الباكر على بعض المناطق الساحلية والدواخل، والرياح متغيرة الاتجاه خفيفة السرعة، تتحول بعد غد الثلاثاء إلى شرقية فجنوبية شرقية معتدلة السرعة، وتتراوح درجات الحرارة ما بين 26 و31 درجة، وتسجل زيادة تدريجية بدايةً من الغد.

وفي منطقة (الخليج – سهل بنغازي حتى امساعد)، تتكاثر السحب من حين إلى آخر اليوم على مناطق الجبل الأخضر وما جاورها، ويتخللها أحياناً سقوط أمطار متفرقة، مع احتمالية ظهور ضباب آخر الليل وفي الصباح الباكر في تلك المناطق، والرياح شمالية غربية إلى غربية، خفيفة إلى معتدلة السرعة، وتتراوح درجات الحرارة على غالبية المناطق ما بين 23 و28 درجة

وبالنسبة لطقس (الجفرة – سبها – غـات – غدامس – الحمادة)، السماء صافية، والرياح شمالية شرقية فمتغيرة الاتجاه خفيفة السرعة، وتتراوح درجات الحرارة ما بين 29 و33 درجة.

وأخيراً في (الواحات – السرير – تازربو – الكفرة)، السماء صافية، والرياح شمالية شرقية إلى متغيرة الاتجاه خفيفة السرعة، وتتراوح درجات الحرارة ما بين 29 و32 درجة.