طقس ليبيا.. أجواء ممطرة والحرارة تصل لـ 31 درجة

0
2250
الطقس في ليبيا
الطقس في ليبيا

سجل المركز الوطني للأرصاد الجوية، اليوم الأحد، توقعات حالة الطقس في ليبيا، والتي أظهرت تكاثر السحب من حين لآخر على غالبية مناطق الشمال، خاصة الساحلية، مع احتمال هطول أمطار متفرقة، بينما سيكون مستقرا على باقي المناطق.

وبحسب نشرة المركز الوطني، تكون حالة الطقس في (رأس اجدير حتى سرت – سهل الجفارة – جبل نفوسة)، السماء قليلة السحب، وتتكاثر من حين لآخر، مع احتمال سقوط أمطار خفيفة ومتفرقة على المناطق الساحلية، خاصة على مصراتة وسرت، مع احتمال ظهور ضباب خفيف آخر الليل، وفى الصباح الباكر على بعض مناطق الجبل.

وبخصوص الرياح تكون متغيرة الاتجاه إلى شمالية شرقية، خفيفة إلى معتدلة السرعة، وتتراوح درجات الحرارة بين 24 و29 درجة مئوية.

وفي منطقة (الخليج – سهل بنغازي حتى امساعد)، تشهد السماء تكاثر للسحب من حين لآخر، مع سقوط أمطار متفرقة، قد تصحبها خلايا من السحب الرعدية أحيانا على بعض مناطق الدواخل، مع احتمال ظهور ضباب آخر الليل وفى الصباح الباكر على بعض مناطق الجبل الأخضر، والرياح شمالية إلى شمالية غربية، معتدلة السرعة، وتتراوح درجات الحرارة بين 24 و28 درجة مئوية على غالبية المناطق.

وبالنسبة لطقس (الجفرة – سبها – غـات – غدامس – الحمادة)، السماء صافية إلى قليلة السحب، والرياح شرقية إلى شمالية شرقية، معتدلة السرعة، وتتراوح درجات الحرارة بين 28 و31 درجة مئوية.

وأخيراً (الواحات – السرير – تازربو – الكفرة)، السماء قليلة السحب، وتتكاثر أحياناً، والرياح شمالية شرقية، معتدلة السرعة، وتتراوح درجات الحرارة بين 28 و31 درجة مئوية.