حالة الطقس في ليبيا.. حار على أغلب المناطق معتدل على السواحل الشرقية

0
118
حالة الطقس في ليبيا
حالة الطقس في ليبيا

أظهرت توقعات المركز الوطني للأرصاد الجوية، اليوم الثلاثاء، أن تميل درجات الحرارة على أغلب النواحي الليبية، للارتفاع، مع بقاء الأجواء معتدلة على السواحل الشرقية، وانخفاضها بداية من غد الأربعاء، مع رياح نشطة نسبيا على مناطق الشمال الغربي.


وأظهرت نشرة الأحوال الجوية الصادرة عن المركز، أن حالة الطقس بمنطقة (رأس اجدير – سرت – سهل الجفارة – جبل نفوسة)، فالسماء صافية، تظهر بها بعض السحب المتفرقة على بعض المناطق، والرياح شرقية إلى جنوبية شرقية، معتدلة إلى نشطة السرعة، تتسبب في إثارة الأتربة والغبار، تتحول مساء اليوم إلى شمالية غربية، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح بين 37 و40 درجة مئوية، وبين 28 و35 درجة مئوية اليوم على الساحل.


وفي منطقة (الخليج – سهل بنغازي حتى امساعد – الواحات – مرادة)، فالسماء صافية، والرياح شمالية غربية إلى شمالية شرقية، معتدلة السرعة، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح بين 24 و32 درجة مئوية على المناطق الساحلية، وبين 35 و38 درجة مئوية على أجدابيا وجالو والجغبوب.


وفي (الجفرة – سبها – غات – غدامس – الحمادة)، فالسماء صافية، تظهر بها بعض السحب العابرة، والرياح جنوبية شرقية إلى جنوبية غربية، معتدلة السرعة، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح بين 39 و43 درجة مئوية.


وأما حالة الطقس في (الكفرة – السرير – تازربو)، فالسماء صافية، تظهر بها بعض السحب العابرة، والرياح متغيرة الاتجاه إلى شمالية غربية، خفيفة إلى معتدلة السرعة، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح بين 38 و42 درجة مئوية.