ليبيا.. أب يقتل طفلته بالماء الساخن برفقة زوجته في أجدابيا

0
442
مديرية أمن أجدابيا - الطفلة
مديرية أمن أجدابيا - الطفلة

شهدت مدينة أجدابيا حادثة قتل، أمس الإثنين، هزت الرأي العام الليبي، كونها لطفلة لم تتجاوز 3 سنوات، على يد والدها وزوجته.


وتوفيت الطفلة، بعدما جلدها والدها وعذبها بالماء الساخن هو وزوجته حتى الموت، وهو ما كشفت عنه وحدة تحريات قسم البحث الجنائي في أجدابيا، الاثنين.


وبحسب بيان وحدة البحث الجنائي، تبين أن الطفلة “رابحة خالد عبد الحميد”، كانت تعاني من مرض الإسهال، وهو ما أزعج راحة الأب الذي جلدها بواسطة حبل، ونقلها إلى دورة المياه ووضعها في حوض الاستحمام، ثم فتح المياه الساخنة عليها لمدة تصل إلى حوالي ساعة، وتسبب هذا الأمر بإصابات وحروق بليغة بكامل جسم الطفلة.


لم يكتف الأب بما فعل، بل وضعها بعد ذلك في غرفة مغلقة إلى حدود التاسعة ليلاً، واتفق مع زوجته على الاتصال بأحد أقاربها لنقلها إلى المستشفى بعد خروجه من المنزل، والادعاء بأن الحروق الموجودة على جسم ابنته ناتجة عن انسكاب مياه ساخنة عليها عند دخولها المطبخ.


وأكد قسم البحث الجنائي في أجدابيا أنه بالتحقيق مع والد الطفلة وزوجته ومحاصرتهما بالأدلة، اضطرا إلى الإقرار بارتكابهما الجريمة، فتم توقيفهما وإحالتهما إلى النيابة العامة لينالا جزاءهما، وثبت تعاطي الأب للمخدرات.


وفجرت الحادثة غضب الليبيين على مواقع التواصل الاجتماعي، مطالبين بضرورة إعدام قاتل ابنته وتوجيه أقسى العقوبات على زوجته.


ودعا رواد مواقع التواصل الاجتماعي، السلطات الليبية إلى ضرورة التدخل لمكافحة الجريمة وجذورها والحد من انتشارها داخل المجتمع، خاصة في شهر رمضان.

وجاءت هذه الحادثة بعد أسبوع من جريمة شهدتها منطقة كاباو بمدينة الجبل الغربي، راح ضحيتها أسرة كاملة (أب وزوجته الحامل وابناهما)، قتلت رمياً بالرصاص على يد إخوة الأب بسبب خلاف حول الميراث.