أخبار الطقس في ليبيا.. رياح نشطة واحتمالية سقوط أمطار على السواحل

0
163

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية، اليوم الاثنين، استمرار تأثر غالبية مناطق الشمال برياح نشطة.

وأظهرت نشرة الأحوال الجوية، المنشورة على الصفحة الرسمية للمركز على فيسبوك، إمكانية سقوط أمطار متفرقة على بعض المناطق الساحلية.

وتوقعت النشرة احتمال بسيط لسقوط أمطار متفرقة على بعض المناطق الساحلية في المنطقة من (رأس اجدير حتى سرت – سهل الجفارة – جبل نفوسة)، مع انقشاع تدريجي للسحب الممطرة بداية من مساء اليوم، والرياح شمالية غربية نشطة السرعة، تقل سرعتها مساء، في حين تتراوح درجات الحرارة القصوى بين 17 و20 درجة مئوية، وبين 11 و15 درجة مئوية على المرتفعات الجبلية.

وفي منطقة (الخليج – سهل بنغازي حتى امساعد – الواحات – مرادة)، هناك فرصة لسقوط أمطار متفرقة على المناطق الساحلية، قد تصحبها خلايا رعدية واحتمال سقوط حبات البرد، خصوصا على مرتفعات الجبل الأخضر وتكون جيدة أحياناً، مما يؤدي إلى جريان بعض الأودية المحلية.

والرياح شمالية غربية نشطة السرعة إلى قوية أحيانا قد تصل سرعتها على بعض المناطق الساحلية إلى 60 كيلومترا في الساعة، بينما تتراوح درجات الحرارة القصوى بين 18 و21 درجة مئوية، ولا تتجاوز 15 درجة مئوية على مرتفعات الجبل الأخضر.

وفي (الجفرة – سبها – غـات – غدامس – الحمادة)، فالسماء قليلة السحب، والرياح: شمالية غربية إلى شمالية، خفيفة السرعة، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح بين 18 و22 درجة مئوية.

وعن (الكفرة – السرير- تازربو)، فالسماء صافية إلى قليلة السحب، والرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح بين 20 و23 درجة مئوية.