مصلحة الطيران الليبية تفرض إجراءات احترازية على المسافرين لمكافحة فيروس كورونا

0
172

أعلنت مصلحة الطيران المدني الليبية، اليوم الخميس، عن فرض تدابير وإجراءات احترازية على المسافرين في جميع المطارات للحد من انتشار فيروس كورونا.

وقال رئيس مصلحة الطيران المدني، مصطفى عبد الحميد بن عمار، في بيان إنه نظراً لما تمر به ليبيا في الوقت الحالي من انتشار واسع لجائحة فيروس كورونا وظهور السلالة الهندية وبناء على ما تم الاتفاق عليه ما بين كل من وكيل وزارة الصحة ومدير عام المركز الوطني لمكافحة الأمراض بشأن اتخاذ التدابير اللازمة للحد من انتشار جانحة كورونا عليه فقد تقرر فرض إجراء الاختبار السريع أو اختيار ( PCR ) خلال 48 ساعة من أخذ العينة على كافة ركاب الرحلات الداخلية في جميع المطارات الليبية بدءاً من يوم الأحد المقبل.

كما تقرر إعادة تفعيل وتعميم دليل إجراءات الوقاية من فيروس كوفيد 19 في عمليات الطيران في يونيو 2020 على كافة المطارات في ليبيا.

وسجلت ليبيا خلال الأيام الأخيرة ارتفاع ملحوظ في أعداد المصابين بفيروس كورونا، ووصل إجمالي الإصابات بالفيروس في ليبيا إلى 246 ألفًا و200 حالة، منها 52 ألفًا و767 نشطة، و189 ألفًا و964 متعافي، و3469 متوفى، منذ بدء انتشار الوباء في البلاد مارس العام الماضي.