“الكوني” يتابع الاستعدادات لافتتاح فرع الأكاديمية الليبية للدراسات العليا في سبها

0
255

التقى عضو المجلس الرئاسي الليبي، موسى الكوني، اليوم الخميس، رئيس الأكاديمية الليبية للدراسات العليا، رمضان المدني، وعقدا لقاء بحثا استعدادات الأكاديمية لافتتاح فرعها بالمنطقة الجنوبية في مدينة سبها خلال الفترة المقبل.

وقال المكتب الإعلامي للمجلس الرئاسي، إن الكوني، أشار إلى أن افتتاح فرع الأكاديمية في سبها سيمنح طلبة المنطقة الجنوبية الفرصة للانخراط في التعليم العالي والبحث العلمي بالقرب من مقار سكناهم، وربط الفرع تقنيا مع الأكاديمية والفروع الأخرى لسهولة التعليم عن بعد مع بداية العام الدراسي القادم .

كما شدد خلال اللقاء الذي حضره عضو مجلس النواب عن الجنوب، محمد لينو، على ضرورة الاهتمام بالتعليم في كافة مراحلة لاسيما التعليم العالي والبحث العلمي، ومد جسور التواصل مع الجامعات العالمية للاستفادة من خبرتها في هذا المجال.

 واستعرض رئيس الأكاديمية أمام الكوني، المشاكل والصعوبات التي تعيق عمل الأكاديمية والخطط والبرامج التي تساهم في جودة التعليم من خلال التؤام مع الأكاديميات العالمية.

 وأشاد عضو المجلس الرئاسي بالجهود المبذولة من قبل المختصين لتطوير التعليم في ليبيا، وأكد على ضرورة منح كافة الإمكانيات لحلحلة المشاكل والصعوبات التي تعيق تطويره باعتباره الركيزة الأساسية لتقدم الشعوب.