الحكومة الليبية تدين استهداف الطيران التركي المسير لشاحنات الغذاء

0
119

أدانت الحكومة الليبية، استهداف عصابات الحشد الميليشياوي الإرهابي المستقوي بالعدوان التركي على ليبيا، لصهاريج نقل الوقود وشاحنات نقل السلع الغذائية من مخازنها في شرق البلاد، إلى مناطق غرب وجنوب ليبيا.

وقالت الحكومة في بيان لها، إنها تتابع بقلق بالغ هذا التصعيد الإرهابي الخطير الذي يستهدف تجويع الشعب الليبي، والحد من حركته بغية تركيعه للانصياع وراء هذه الشرذمة الباغية، بعدما أقدم الطيران التركي المسير على استهداف شاحنة نقل وقود البنزين لمناطق غرب البلاد، ما أدى لحرقها وتدميرها على الرغم من عدم وجود أية علاقة بين هذه الشاحنات والعمليات العسكرية الجارية في تلك المناطق.

وأضافت الحكومة الليبية، أن المجتمع الدولي المنشغل حاليا بمحاربة جائحة كورونا، عليه الالتفات لهذه الدولة المارقة التي ضربت بكل قرارات مجلس الأمن الدولي عرض الحائط، وهي تمارس أعمالها الإرهابية الأشد فتكا على أبناء ليبيا من هذا الوباء.

وأكدت الحكومة الليبية، أنها ومن منطلق مسؤوليتها التاريخية على كل أبناء الشعب الليبي، تقوم بين الفنية والأخرى بنقل كل اللوازم الحياتية من غذاء ودواء ومحروقات لأبناء الشعب في غرب البلاد وجنوبها الذين حرموا من هذه الخدمات من قبل حكومة العمالة والخيانة.

كما أعلنت الحكومة عن تكفلها بكافة التعويضات لأصحاب الآليات المتضررة.