“عقيلة صالح” يناقش مع النائب العام الصعوبات التي تعترض سير عمل القضاء والنيابات في ليبيا

0
239
القضاء والنيابات في ليبيا

عقد رئيس مجلس النواب الليبي، المستشار عقيلة صالح، اليوم اليوم الثلاثاء، اجتماع مع النائب العام الليبي، الصديق الصور، بمكتبه في في مدينة القبة بحضور عضو مجلس النواب، أحمد الشارف، ومدير إدارة الشؤون القانونية لرئاسة مجلس النواب، أشرف الدوس.

وقال المكتب الإعلامي لمجلس النواب في بيان، إن الاجتماع تناول الصعوبات والمشاكل التي تعترض سير عمل القضاء والنيابات في ليبيا.

وأوضح الصديق الصور، إن الاجتماع تناول مسألة التشريعات والتي تحتاج إلى بحث ونظر، مشيراً إلى أن هناك اسهاب في كثير من التشريعات التي صدرت من المؤتمر الوطني ومجلس النواب وكانت ذات صلة بالعمل القضائي ولم يكن للقضاء والنيابة العامة فيها رأي، الأمر الذي سبب في كثير من المشاكل.

وقال الصور: ” هناك توسع في القيود التي تقع على حرية النيابة العامة في تحريك الدعوة الجنائية، الطلب والإذن لكثير من القطاعات وهذا يتنافى مع مبدأ المساواة أمام القضاء والقانون، كذلك يجب أن يكون لمكتب النائب العام دور في دراسة كثير من التشريعات وبحثها وإحالة مذكرات إيضاحية وتفسيرية إلى مجلس النواب وأيضاً التركيز على مسألة التواصل مع اللجان الرقابية لمجلس النواب، حتى يكون هناك تناغم وانسجام بين السلطات”.

 وأضاف النائب العام أن كل المسائل التي تم النقاش فيها مع رئيس مجلس النواب، لاقت تجاوب كامل منه وتعاون وقبول لكل الآراء وكل ذلك سيؤدي في النهاية إلى الرقي بمستوى الأداء.