عبرت اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان في ليبيا، اليوم الأحد، عن قلقها البالغ إزاء التقارير التي تفيد باختفاء الناشط الحقوقي ورئيس مفوضية المجتمع المدني فرع طرابلس السابق جمال عدس في ظروف غامضة.
وأعلنت أن المعلومات الأولية تفيد بفقدان الاتصال بعدس أمس السبت ظهراً وكانت آخر منطقة وجد فيها هي منطقة زناته قبل الساعة الواحدة ظهراً، وحتى الآن لا يزال مصيره مجهولاً.
وحمَّلت اللجنة، الأجهزة الأمنية بمدينة طرابلس، مسؤولية سلامة عدس، مطالبة وزارة الداخلية بالتدخل للكشف عن مصيره وإطلاق سراحه بشكل عاجل وفوري.
ودائما ما تشهد العاصمة الليبية طرابلس حالات مشابهة، حيث تنتشر عمليات الخطف والاغتيالات وتتزايد معدلات الجريمة، وسط سيطرة للميليشيات المسلحة وانتشار السلاح ما أدى إلى استمرار الفوضى الأمنية .
- حبس مسؤولين بمصرف الصحاري على خلفية منح تمويل بـ800 مليون دينار دون ضمانات

- المبعوثة الأممية تبحث مع وفد من مصراتة التطورات السياسية وتؤكد المضي نحو الانتخابات

- الخارجية الليبية تعلن بدء تنفيذ قرار إبعاد أعضاء قافلة “الصمود 2”

- المنفي يبحث مع سفراء مصر وتونس والجزائر دعم الاستقرار في ليبيا

- حكومة حماد تقرر منع دخول رعايا السودان وإريتريا وإثيوبيا والصومال إلى الأراضي الليبية

- الطرابلسي يبحث مع رئيس جهاز المخابرات التركي تعزيز التعاون الأمني بين البلدين

- ليبيا.. الدبيبة يبحث مع رئيس الاستخبارات التركي سبل تعزيز العلاقات الثنائية

- مصرف ليبيا المركزي يؤكد احتواء الحادثة السيبرانية وعدم رصد اختراق للحسابات

- ديوان المحاسبة الليبي يبحث تعزيز التعاون مع الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا




