حرس السواحل الليبي ينقذ 132 مهاجراً غير شرعي قبالة السواحل الليبية

0
84
حرس السواحل الليبي

تمكنت عناصر جهاز حرس السواحل الليبي، من إنقاذ 132 مهاجراً غير شرعي، قبالة السواحل الليبية، بعد غرق قاربهم أثناء رحلتهم إلى أوروبا.

وقال الناطق الرسمي برئاسة أركان القوات البحرية الليبية، في بيان اليوم الأحد، إنه “في إطار الجهود الإنسانية والقانونية لحماية السواحل الليبية وتأمين حياة المهاجرين غير القانونيين تمكن عناصر جهاز حرس السواحل وأمن الموانئ مساء أمس الأحد من إنقاذ 132 مهاجراً أغلبهم من الجنسيات الأفريقية كانوا في طريقهم نحو الشواطئ الأوروبية على متن زوارق مطاطية”.

وأوضح البيان أن جنسيات المهاجرين، 22 باكستان، 43 اريتريا، 8 مصر، 48 السودان، 2 تونس، 1 سيبيريا، 1 غانا، 1 نيجيريا، و5 إناث من إريتريا.

أضاف البيان، أن جهاز حرس السواحل حرم فور تلقيه نداء الاستغاثة الزورق (فزان) بعد تجهيزه بالإمكانات اللازمة لعملية الإنقاذ والانتشال إلى (عين المكان) حيث قام عناصر الجهاز بدورهم على أكمل وجه”.

وأشار إلى أنه فور إتمام عملية الإنقاذ تم إنزال المهاجرين في نقطة إنزال قاعدة طرابلس البحرية تمهيداً لتسليمهم لجهاز مكافحة الهجرة غير الشرعية.

هذا وسيتابع جهاز مكافحة الهجرة في إطار دوره الإنساني عملية رعاية هؤلاء المهاجرين وإتمام إجراءات ترحيلهم إلى بلدانهم سالمين.