أصدرت الحكومة الليبية المكلفة برئاسة أسامة حماد، اليوم الثلاثاء، قراراً بشأن تنظيم دخول بعض الجنسيات إلى الأراضي الليبية، متضمناً منع دخول رعايا السودان وإريتريا وإثيوبيا والصومال عبر جميع المنافذ البرية والبحرية والجوية.
ونص القرار على استثناء أعضاء البعثات الدبلوماسية والقنصلية المعتمدين لدى الدولة الليبية وأفراد أسرهم، إلى جانب العاملين في مهن التعليم والمهن الطبية والطبية المساعدة، شريطة حصولهم على الموافقات وعقود العمل اللازمة وفق التشريعات النافذة.
وكلف القرار وزارة الداخلية بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة بالشروع الفوري في تنفيذ أحكامه وتعميمه على كافة المنافذ، مع اتخاذ الإجراءات اللازمة بحق المخالفين.
كما نص القرار على ترحيل المواطنين الحاملين للجنسيات المشمولة بالمنع في حال عدم حصولهم على إقامة سارية المفعول، مؤكداً بدء العمل به اعتباراً من تاريخ صدوره.
- المنفي يبحث مع سفراء مصر وتونس والجزائر دعم الاستقرار في ليبيا

- حكومة حماد تقرر منع دخول رعايا السودان وإريتريا وإثيوبيا والصومال إلى الأراضي الليبية

- الطرابلسي يبحث مع رئيس جهاز المخابرات التركي تعزيز التعاون الأمني بين البلدين

- ليبيا.. الدبيبة يبحث مع رئيس الاستخبارات التركي سبل تعزيز العلاقات الثنائية

- مصرف ليبيا المركزي يؤكد احتواء الحادثة السيبرانية وعدم رصد اختراق للحسابات





