ماذا يقصد دبيبة بطلب افتتاح محطة غرب طرابلس يناير المقبل؟

0
168
ماذا يقصد دبيبة بطلب افتتاح محطة غرب طرابلس يناير المقبل؟
ماذا يقصد دبيبة بطلب افتتاح محطة غرب طرابلس يناير المقبل؟

أثار تصريح جديد لرئيس حكومة الوحدة الوطنية المؤقتة، عبد الحميد دبيبة، بشأن نيته افتتاح مشروع محطة غرب طرابلس الاستعجالي في يناير المقبل كثير من الجدل على بين الليبيين على مواقع التواصل الاجتماعي.

واليوم السبت، أكد عبد الحميد دبيبة، على الشركة المنفذة للمشروع، بضرورة الإيفاء بتعهداتها بدخول الوحدة الأولى من هذه المحطة في موعد أقصاه يناير 2022.

ومشروع محطة غرب طرابلس الاستعجالي، هو أحد المشاريع المدرجة ضمن برنامج عودة الحياة والمنفذ من قبل ائتلاف شركتي إنكا التركية وسيمنز الألمانية.

وتزايد الجدل بشأن تصريحات دبيبة، كون تاريخ الافتتاح الذي أعلن عنه يتخطى الفترة الانتقالية، التي تنتهي بانتهاء إتمام الانتخابات الليبية الرئاسية والبرلمانية في 24 ديسمبر المقبل. 

وفي حال تمت الانتخابات الليبية في موعدها، يصير من مهام الحكومة الجديدة التي يتم تشكيلها بانتخاب رئيس جديد وبرلمان، تولي المهام، في حين خفف آخرون من حدة المخاوف وأنها قد تكون بشأن استعجال التنفيذ.

ويرى الجانب الأكبر من المعترضين على تصريحات دبيبة، أنها كشفت عن نوايا خبيثة لرئيس الحكومة الذي ينوي الترشح لرئاسة ليبيا، وسعيه لإطالة المرحلة التنفيذية للانتخابات لما بعد 24 ديسمبر، بما يساعده في ترتيب أوراقه وتدعيم حلفاءه.

واستمع دبيبة إلى شرح مفصل عن مراحل تنفيذ المشروع من قبل مسؤول الموقع والتي بلغت نسبة إنجازه الكلية ما يزيد عن 43%، حيث تم صب القواعد الخرسانية للوحدات الأربع للمحطة، كما سيتم وضع الوحدة الأخيرة على قاعدتها خلال اليومين القادمين.

ويبلغ عدد العمال بالمشروع قرابة الألف عامل وسيشرعون بالعمل وفق نظام الورديتين إبتداءً من هذا الشهر للإسراع في استكمال أعمالهم.

وعقب ذلك توجه رئيس الحكومة لإجراء جولة ميدانية على مرافق المحطة للوقوف بشكل مباشر على الأعمال الجارية بالمشروع، والتي أكد بأن هذه الزيارة لن تكون الأخيرة له بل سيكون متابع عن قرب إلى حين اكتماله.