أجواء متقلبة ورياح نشطة.. حالة الطقس اليوم الإثنين في ليبيا

0
223
سجل المركز الوطني للأرصاد الجوية، اليوم الإثنين، تعرض المناطق الشرقية والجنوبية لأجواء متقلبة مصحوبة برياح نشطة ودرجات حرارة مرتفعة.
 
وأظهرت نشرة الأحوال الجوية الصادرة عن المركز، تراوح درجات الحرارة بين 20 و42 في جميع المناطق.
 
وفي منطقة (رأس اجدير حتى سرت – سهل الجفارة – جبل نفوسة)، تتكاثر السحب من حين إلى آخر مع احتمال هطول أمطار خفيفة على بعض المناطق والرياح شمالية شرقية معتدلة السرعة تتحول غدا إلى شمالية غربية نشطة السرعة مما قد تسبب في إثارة الأتربة على بعض المناطق، وتتراوح درجات الحرارة على معظم المناطق بين 20 و25 درجة مئوية.
 
وبالنسبة لطقس (الخليج – سهل بنغازي حتى امساعد)، السماء قليلة السحب والرياح جنوبية شرقية إلى جنوبية غربية نشطة السرعة إلى قوية أحيانا قد تتجاوز سرعتها 70 كيلومترا في الساعة مما يتسبب في إثارة الأتربة والغبار وهبوط الرؤية الأفقية، وتتحول تدريجيا غدا إلى شمالية غربية نشطة السرعة، تقل سرعتها يوم الأربعاء مع تحسن في حالة الطقس، وتتراوح درجات الحرارة بين 34 و40 درجة مئوية ثم تسجل انخفاضا ملحوظا من الغد على معظم المناطق.
 
وفي (الجفرة – سبها – غات – غدامس – الحمادة)، السماء صافية إلى قليلة السحب والرياح جنوبية شرقية إلى جنوبية غربية نشطة السرعة إلى قوية أحيانا مما تسبب في إثارة الأتربة والرمال وهبوط الرؤية الأفقية، تتحول غدا إلى شمالية غربية، وتتراوح درجات الحرارة بين 34 و40 درجة مئوية، وتسجل انخفاضا بداية من الغد.
 
وأخيراً طقس (الواحات – السرير – تازربو – الكفرة)، السماء صافية إلى ظهور بعض السحب والرياح جنوبية شرقية نشطة السرعة مما يتسبب في إثارة الأتربة والرمال وهبوط الرؤية الأفقية تتحول يوم الأربعاء إلى شمالية غربية، وتتراوح درجات الحرارة بين 36 و42 درجة مئوية، وتنخفض يوم الأربعاء.