الرقابة الإدارية الليبية ومنظمة التعاون الاقتصادي تبحثان تعزيز قدرات مكافحة الفساد

0
321

بحثت هيئة الرقابة الإدارية الليبية، تعزيز التعاون مع منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية، وتبادل الخبرات وبناء القدرات في مجال دعم النزاهة والحوكمة الرشيدة ومكافحة الفساد.

وجاء ذلك خلال اجتماع في باريس بين رئيس الهيئة عبدالله قادربوه والوفد المرافق له أمس الثلاثاء، ورئيس برنامج الحوكمة لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بالمنظمة ميريام علام ومنسق المشروع شعبة مراجعات الحوكمة أميرة تليلي ومحلل سياسات نزاهة القطاع العام فريد ريك بوهم ومحلل سياسات شعبة مراجعات الحوكمة والشركات عمر سليمان. 

وحسب بيان الهيئة على صفحتها في موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، اليوم الأربعاء، يُعد برنامج الحوكمة التابع لمنظمة التعاون والتنمية الاقتصادية استراتيجية تعاون مشترك بين كل من دول شمال أفريقيا والشرق الأوسط من جهة والدول الأعضاء في منظمة التعاون والتنمية الاقتصادية من جهة أخرى؛ لمشاركة المعرفة والخبرات ونشر معايير ومبادئ الحوكمة الرشيدة التي تساعد علي إرساء مسلسل الإصلاحات في المنطقة، وفق بيان هيئة الرقابة الإدارية.

ويقوي البرنامج أواصر التعاون والمبادرات المتعددة التي تنشط في المنطقة ومساعدة الحكومات لتحقيق معايير الاستحقاق حتى تصبح عضوا في شراكة الحوكمة المفتوحة.

ويقدم البرنامج دوراً استشارياً من خلال المبادرات والمشاريع، ويوفر هيكلاً متيناً لدعم الحوار المتعلق بالسياسات الإقليمية والخدمات العامة ذات النوعية الجيدة علاوة علي تقديم سياسات أكثر إطلاقا لمبادرات تنموية اقتصادية واجتماعية لرفع استفادة المواطنين من حكومات دول المنطقة.