بسبب سوء الطقس في ليبيا.. تعطيل الدراسة بمدارس الفترة المسائية بالبيضاء

0
893

قررت مراقبة التربية والتعليم في البيضاء، اليوم الثلاثاء، تعطيل الدراسة بالفترة المسائية في جميع مدارس المدينة، وكذلك يوم غدٍ الأربعاء في الفترتين الصباحية والمسائية.

وأرجعت المراقبة في بيان تعطيل الدراسة إلى سوء الأحوال الجوية بحسب ما ورد من مراكز الأرصاد الجوية، لكن البيان أشار إلى استمرار العمل الإداري بديوان المراقبة والمدارس بشكل عادي.

وتوقع المركز الوطني للأرصاد الجوية، في وقت سابق الثلاثاء، أن تؤثر كثلة هوائية باردة على مناطق الشمال الشرقي مصحوبة بهطول أمطار جيدة يتخللها سقوط رخات ثلجية خفيفة على بعض مرتفعات الجبل الأخضر.

وأظهرت نشرة الأحوال الجوية الصادرة عن مركز الأرصاد اليوم الثلاثاء، تراوح درجات الحرارة القصوى بين 12 و18 درجة مئوية في معظم المناطق.

وفي منطقة (رأس اجدير حتى سرت – سهل الجفارة – جبل نفوسة)، السماء مغطاة جزيئا بالسحب تتكاثر من حين إلى آخر يتخللها سقوط أمطار متفرقة أحيانا خاصة على المنطقة من مصراتة إلى سرت والرياح شمالية إلى شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة تتحول مساء الغد إلى شمالية غربية، وتتراوح درجات الحرارة على معظم المناطق بين 14 و17 درجة مئوية.


وبالنسبة لطقس (الخليج – سهل بنغازي حتى امساعد)، سقوط أمطار متفرقة، تكون جيدة خاصة على المناطق من شرق بنغازي إلى أقصى الساحل الشرقي تصحبها خلايا من السحب الرعدية وحبات البرد يتخللها سقوط زخات ثلج خفيف على بعض مرتفعات الجبل الأخضر (سيدي الحمري وبلقس والفايدية والبيضاء وما جاورها).

وتكون الرياح شمالية غربية إلى شمالية خفيفة إلى معتدلة السرعة وتكون نشطة غدا على المنطقة الممتد من درنة إلى أقصى الساحل الشرقي وتتراوح درجات الحرارة بين 12 و15 درجة مئوية وتسجل انخفاضا ملحوظا على مرتفعات الجبل الأخضر حيث تتراوح بين 04 و07 درجة مئوية.