الحكومة الليبية المكلفة تتعهد بتعزيز مكافحة الجرائم الاقتصادية في سبها

0
285
عصام أبوزريبة
عصام أبوزريبة

ناقش اجتماع أمني، برئاسة وزير الداخلية بالحكومة المكلفة، اللواء عصام أبو زريبة، تفعيل فرع إدارة مكافحة الجرائم الاقتصادية وغسل الأموال في سبها بالمنطقة الجنوبية، وتطوير الأداء لتعزيز الأمن الاقتصادي ومكافحة الجرائم المالية.

وتعهد الوزير، بصيانة وتجهيز مقر فرع إدارة مكافحة الجرائم الاقتصادية وغسل الأموال في سبها، بأحدث التقنيات والمعدات اللازمة لضمان تنفيذ المهام بكفاءة عالية، وتوفير الدعم اللازم لتفعيل وتعزيز فرع الإدارة بالمنطقة الجنوبية.

وحضر اللقاء مدير إدارة مكافحة الجرائم الاقتصادية وغسل الأموال اللواء المهدي بيانكو، ورئيس فرع الإدارة بالمنطقة الجنوبية الرائد حمزة صالح الحداد.

وبحسب بيان وزارة الداخلية، اطلع وزير الداخلية بالحكومة المكلفة على احتياجات الفرع وأهم التحديات التي يواجهها في تنفيذ مهامه بشكل فعال، والموارد المالية والبشرية اللازمة لتعزيز قدرات الفرع وتمكينه من مواجهة التحديات المختلفة، بالإضافة إلى أهمية التواصل المستمر مع الجهات الأمنية الأخرى والجهات المعنية لتبادل الخبرات والمعلومات وتعزيز التعاون في مكافحة الجرائم المالية وغسل الأموال.

وأكد أبوزريبة أهمية تعزيز التعاون والتنسيق بين الأجهزة الأمنية والجهات المعنية في المنطقة لمكافحة الجرائم الاقتصادية وضمان استقرار البيئة الاقتصادية، ووضع خطة عمل شاملة لتطوير أداء الفرع وتحسين قدراته.

وقال وزير الداخلية، إن الحالة الأمنية بالمنطقة الجنوبية أصبحت جيدة، متعهداً بالعمل على مكافحة الجريمة المنظمة، مضيفاً أننا سنعمل على تعزيز عمل الدوريات الأمنية خاصة في مناطق العوينات والسارة والتوم لمكافحة ظاهرة الهجرة غير الشرعية.

وأكد على أهمية التنسيق والتعاون الكامل بين الأجهزة الأمنية والعسكرية للحفاظ على الأمن وتطوير الإمكانات، قائلاً: “يجب أن تكون التعليمات والتقارير الأمنية مشتركة بين المنطقة الشرقية والجنوبية”.