طقس ليبيا اليوم.. أجواء مستقرة والحرارة تصل لـ 34 درجة

0
3533
الطقس في ليبيا
الطقس في ليبيا

سجل المركز الوطني للأرصاد الجوية، توقعات حالة الطقس في ليبيا، والتي أظهرت استقرار أغلب المناطق، اليوم الجمعة. 

وبحسب نشرة الأحوال الجوية، تتراوح درجات الحرارة بين 30 و34 درجة مئوية على مناطق الشمال الغربي والجنوب، وبين 25 و30 درجة مئوية على الشمال الشرقي.

وأظهرت النشرة، تكاثر السحب على بعض مناطق الشمال الشرقي والجبل الأخضر مع توقع ظهور ضباب آخر هذه الليلة وصباح غد على المناطق الممتدة من رأس اجدير إلى الزاوية ومناطق أقصى الشمال الشرقي.

وفي منطقة (رأس اجدير حتى سرت – سهل الجفارة – جبل نفوسة)، حالة السماء صافية إلى قليلة السحب على بعض المناطق مع احتمال ظهور ضباب في الصباح الباكر على المناطق الممتدة من رأس اجدير إلى الزاوية، والرياح جنوبية غربية خفيفة السرعة، تتحول تدريجياً غداً إلى شمالية شرقية فشرقية، وتتراوح درجات الحرارة بين 29 و33 درجة مئوية، وتسجل انخفاضا طفيفا غدا على المناطق الساحلية.

وفي منطقة (الخليج – سهل بنغازي حتى امساعد)، السماء قليلة السحب تتكاثر أحيانا على بنغازي ومناطق الجبل الأخضر مع احتمال ظهور ضباب في الصباح الباكر على مناطق أقصى الشمال الشرقي، والرياح متغيرة الاتجاه إلى شمالية غربية خفيفة السرعة، تتحول غدا إلى جنوبية شرقية، وتتراوح درجات الحرارة بين 25 و30 درجة مئوية، تصل إلى 32 درجة على رأس لانوف.

وعن طقس (الجفرة- سبها – غات – غدامس – الحمادة)، السماء صافية إلى قليلة السحب على الجفرة، والرياح متغيرة الاتجاه إلى شمالية غربية خفيفة السرعة، وتتراوح درجات الحرارة بين 32 و34 درجة مئوية.

وأخيراً (الواحات – السرير – تازربو – الكفرة)، السماء صافية إلى ظهور بعض السحب على جالو والجغبوب، والرياح متغيرة الاتجاه إلى شمالية شرقية خفيفة السرعة، وتتراوح درجات الحرارة بين 30 و33 درجة مئوية.