عبدالله اللافي ووفد أفريقي أممي في “زوارة” من أجل تحضيرات مؤتمر المصالحة الليبية

0
417

أعلن المجلس الرئاسي الليبي، اليوم الأحد، وصول عضو المجلس عبدالله اللافي إلى مدينة زوارة، للمشاركة في اجتماع اللجنة التحضيرية للمؤتمر الوطني للمصالحة الوطنية.

وقال المجلس، في بيان له، إن أعضاء المصالحة الوطنية الممثلين عن الأطراف المشاركة في العملية السياسية، ووزير خارجية الكونغو برازافيل جان كلود جاكوسو، وممثلي بعثة الأمم المتحدة لدى ليبيا، وصلوا إلى زوارة أيضا.

وينعقد مؤتمر المصالحة الوطنية في 28 أبريل المقبل بمدينة سرت، حسبما حددت اللجنة التحضيرية للمؤتمر خلال اجتماعها الأخير في مدينة سبها في ديسمبر الماضي.

وأكد الوزير الكونغولي التزام أفريقيا بالمصالحة الوطنية في ليبيا، مضيفاً أن الملف الليبي رغم تعقده إلا أنه يحقق تقدما.

وأمس، استقبل رئيس المجلس الأعلى للدولة، الدكتور محمد تكالة، اليوم السبت، وزير الشؤون الخارجية والفرانكفونية والكونغوليين بالخارج، ممثلاً عن رئيس لجنة الاتحاد الأفريقي رفيعة المستوى لليبيا، جان كلود غاكوسو. 

وبحث اللقاء، بحسب بيان المكتب الإعلامي لمجلس الدولة الأعلى، دعم جهود لجنة الاتحاد الأفريقي رفيعة المستوى لليبيا لتحقيق المصالحة الوطنية الشاملة. 

وأكد تكالة استعداد المجلس الأعلى للدولة لتقديم كافة التسهيلات الممكنة لدعم جهود لجنة الاتحاد الأفريقي رفيعة المستوى لليبيا لتحقيق المصالحة الوطنية الشاملة التي تواصلت عبر الاجتماعات التحضيرية السابقة في كل من طرابلس وبنغازي وسبها، وصولاً للجلسة التي ستنعقد في مدينة زوارة خلال يومي 14-15 من الشهر الجاري للإعداد للمؤتمر الجامع للمصالحة المزمع عقده في مدينة سرت خلال شهر أبريل المقبل.