“دبيبة” يتابع الأوضاع الخدمية والأمنية ومشروعات التنمية ببلدية زوارة

0
519

استقبل رئيس حكومة الوحدة الليبية عبد الحميد دبيبة، اليوم الأربعاء، المجلس البلدي زوارة وأعيان وحكماء المدينة، لمتابعة الأوضاع الخدمية والأمنية بالبلدية.

وقال المكتب الإعلامي لحكومة الوحدة إن هذا الاجتماع لمتابعة مشروعات التنمية الأساسية المفتقدة في البلدية وأهمها استكمال مستشفى زوارة المتوقف منذ عام 2010 ميلادي، وضرورة تجهيزه بالمعدات اللّازمة، ليستطيع تقديم الخدمة لكل أبناء المنطقة.

كما تم متابعة أعمال تطوير وصيانة الطريق الساحلي من خلال جهاز تنفيذ مشروعات المواصلات، مؤكدين على ضرورة استكمال هذا المشروع الهام، وضرورة تقديم كافة التسهيلات للجهاز لاستكماله.

وتم خلال الاجتماع أيضاً مناقشة الإجراءات المتخذة بشأن صيانة وتشغيل محطة تحلية زوارة والتي يتم تنفيذها عن طريق وزارة الموارد المائية المتوقفة منذ العام 2013 ميلادي.

كما تم التأكيد على ضرورة الاستمرار في محاربة الظواهر السلبية وأهمها تهريب الوقود والمخدرات، والتي أطلقت الحكومة حملة ضدها بالساحل الغربي وفق التقارير الأمنية الواردة بالخصوص.

وشدد دبيبة، على ضرورة متابعة المشروعات التي تخص البلدية وأهمها البدء في تنفيذ المدارس المستهدفة في خطة الحكومة لإنشاء 500 مدرسة جديدة، والمخصص منها 4 مدارس جديدة لبلدية زوارة، وكذلك عدد من الطرق الهامة للبلدية التي انطلق العمل فيها من جهاز تنفيذ مشروعات المواصلات أو من جهاز تنفيذ مشروعات الإسكان والمرافق.

وأكد دبيبة، على ضرورة انطلاق العمل في محطة الصرف الصحي، بعد استكمال الإجراءات التعاقدية للمشروع لأهميته لبلدية زوارة والبلديات المجاورة.

وحضر الاجتماع وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء، ومديرو أجهزة تنفيذ مشروعات المواصلات وتنفيذ مشروعات الإسكان والمرافق وتطوير المراكز الإدارية.